كلمتها

“يارا شلبي” متسابقة رالي تحول الاتوبيس لسكن مريح

في السنوات الأخيرة من القرن الحادي والعشرون أحدثت المرأة المصرية حالة من التفوق والنجاح في شتى المجالات، التعليم والثقافة والرياضة والعمل بل تعدى الأمر إلى الرياضات الذكورية من بينهم السيارات و العجلات النارية أيضا.

فقد استطاعت السيدة المصرية أن تكون مصدر فخر للكثير من السيدات حول العالم، فهي الأم والصديقة والأخت والجارة وكذلك السيدة العاملة، وبرز ذلك في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال تولى المرأة قيادة بعض الجهات السيادية والوزرات، ولكن على الجانب الآخر ظهرت سيدة جمعت بين الأمومة والدراسة والعمل وكذلك الرياضة.

يارا شلبي، أخصائية المعلومات في إحدى بنوك مصر، ذات يوم قررت محاربة الجشع والغلاء المجتمعى من خلال ارتفاع السكن والمعيشة، وبطبيعة الحال هي شخصية ذو طبيعة خاصة متفوقة على ذاتها دائمًا، وفي إحدى الفترات عانت من غلاء الأجور السكنية بمنطقة التجمع الخامس حتى يطرق باب ذهنها صنع البيت المتنقل.

اقرأ أيضًا: “كلمتنا” تحاور أول مخرجة نوبية تحصل على جائزة من مهرجان دولي

كراكون في الشارع؟

وفي هذا الأطار تحدثت يارا شلبى إلى منصة ” كلمتنا “، قالت يارا: ” إنني كنت أعاني من ارتفاع السكن وكثرة تنقلي بين الشقق والعقارات إلى أن وصلت لرغبتي في عمل اتوبيس متنقل، وبالتأكيد عرضت الفكرة للمناقشة مع زملائي وعائلتي ولقد قابلت بالرفض والنقد اللاذع من الأخرين مثل ” يابنتى إنتي بنت ازاي هتعيشي لوحدك فى الشارع ” طب إنتى مش خايفة من الحرامية وقطاع الطرق واللصوص ” ولكن التصميم مترسخًا بخلايا عقلي حتى قررت البدء في التنفيذ.

واستكملت فتاة الأتوبيس قائلة عند البداية في تنفيذ الفكرة ” أشتريت الأتوبيس وهو أتوبيس سياحي كبير ثم أحدثت بعض التعديلات مثل رفع مستوى السقف وتحدثت مع مهندس الديكور وعمال النجارة والحدايين أيضًا، أستغرقت مني العمل أشهر عديدة وبلغت تكاليفه 250 ألف جنيهًا مصريًا.

وبعد مواصلة العمل لمدة 6 أشهر انتقلت يارا للعيش في الأتوبيس الذي تحول من قطعة خردة إلى منزل أبيض اللون، بداخله تصميمات خشبية من حجرتين للنوم ومطبخ وحمام، كما عملت على تعديل الصرف في الأتوبيس، وتصميم مكان فى الجزء السفلي من المنزل المتنقل لتخزين الغاز والمياة.

اقرأ أيضًا: “وديان” .. فنانة تبدع في التصميم بالخيوط والكريستالات

من هي يارا شلبي؟

عام 2015 حصلت يارا شلبي على الميدلية الذهبية فى سباقات الرالي والتى تعرف بسباق سيارات الصحاري، وتعتبر أول فتاة تحصل على هذا اللقب فى مصر، وأضافت متسابقة الرالي أن هذا الفوز جاء عليها بالنفع، حيث عرضت عليها الكثير من الفرق العالمية للمشاركة فى سباقتهن وتحقيق الفوز.

اقرأ أيضًا: “كلمتنا” تحاور صاحبة أول براند مصري لتصنيع ملابس خاصة لأصحاب الكسور والحروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى