كلام رجالة

كل ما تريد معرفته عن التقديم في الموسم الثاني من برنامج “العباقرة أصحاب”

من أكثر البرامج التي استطاعت جذب المشاهدين في العالم العربي، وحصل على مشاهدات عالية في البيوت المصرية والعربية ويجتمع عليه الأسر، وذلك لأنه من أقوى برامج المسابقات الثقافية التي تجعل الجميع يبحث عن المعلومات في مختلف المجالات، هو برنامج العباقرة الذي يأتي في عدة مواسم وسلاسل مختلفة، تهدف إلى دعم التعليم في مصر وتنمية الثقافة والعلم وكيفية استغلال أوقات الفراغ بطريقة نافعة، كما أنه يؤثر على الوعي الثقافي للشباب وتنمية قدراتهم.

يحلم العديد من الشباب أن يجلسوا على كرسي العباقرة، لذلك يبحثون عن كيفية الاشتراك في البرنامج، لذلك في السطور التالية تقدم لك منصة “كلمتنا” كل ما تريد معرفته عن طريقة التقديم في الموسم الثاني من برنامج “العباقرة أصحاب” الذي سيتم عرضه خلال الفترة القادمة، وأهم شروط التقديم التي يجب استيفاؤها من أجل الاشتراك في الموسم الجديد.

إذا كنت خريجًا وحاصلًا على مؤهل ولديك فريقك الخاص من أصدقائك يمكنك الاشتراك في برنامج العباقرة، بعد أن تم الإعلان عن فتح باب التقديم للاشتراك في الموسم الثاني من برنامج “العباقرة أصحاب”.

العباقرة

أما عن شروط التقديم في الموسم الثاني من البرنامج فهي:

1. يجب أن يتكون الفريق المتقدم من 4 متسابقين “2 رجال أو 2 سيدات بالإضافة إلى 2 احتياطي”.

2. يجب أن يكون أعضاء الفريق من الخريجين والحاصلين على مؤهل سواء كان “دبلوم أو معاهد أو كليات”.

3. لا يجب أن يزيد عدد المتسابقين الذين سبق لهم الاشتراك في البرنامج في كل فريق عن متسابق واحد فقط.

4. ضرور التقديم للاشتراك في المسابقة من خلال البريد الإلكتروني وهو: [email protected]

ما يجب أن يتضمن البريد الإلكتروني عليه عند التقديم:

1. السيرة الذاتية لكل شخص من أعضاء الفريق المتقدم.

2. نبذة عن صداقة أفراد الفريق في عدة سطور لا تتجاوزة الخمسة.

3. إرفاق صورة واضحة لكل فرد من أعضاء الفريق المتقدم.

4. إرسال 3 أسماء مقترحة لاسم الفريق، وذلك من أجل اختيار واحد منهم كلقب سيتم عرضه على الشاشة أثناء تصوير الحلقات، كما يجب أن تكون الأسماء التي سيتم تقديمها مبتكرة ومختلفة.

إذا كانت كل الشروط السابقة تتناسب معك ومع أصدقائك لا تفوت فرصتك في التسجيل في برنامج العباقرة أصحاب، حتى تحصل على أكبر استفادة ممكنة وتنمي ثقافتك ومعلوماتك، ولكن عليك الانتباه أنه لا يتم التقديم إلا من خلال البريد الإلكتروني الموجود في شروط التقديم، وأنه لن يتم الالتفات لأي طلبات سيتم تقديمها من خلال أي وسائل أخرى، بالإضافة إلى أنه سيتم استبعاد أي طلبات للتقديم مكررة أو غير مطابقة للشروط المطلوبة، وآخر موعد لاستقبال الطلبات هو يوم 10 أغسطس.

العباقرة

العباقرة أصحاب:

الجدير بالذكر أن الموسم الأول من برنامج “العباقرة أصحاب” حاز على إعجاب الكثير من المشاهدين ونال مشاهدات عالية، واختتم الموسم الأول من البرنامج بتتويج فريق “البؤساء” بلقب الموسم بعد منافسة قوية مع فريق “الدلتا”، كما حصل اللاعب عاصم عزالدين من فريق الفرسان على جائزة الأديب الراحل عبد التواب يوسف للاعب المثالي، وفاز بلقب أفضل لاعب في البطولة محمد مسعود.

أما عن برنامج العباقرة بشكل عام فهو من البرامج الثقافية العلمية القليلة التي تميزت برسالتها الإنسانية في التوعية بأهمية الثقافة ومعرفة العديد من المعلومات، ويتم عرض البرنامج بأسلوب شيق وممتع ومفيد يجذب جميع الأسر لمشاهدته والتعايش معه، كما أنه ينمي مواهب المشاركين ويهتم بهواياتهم وأحلامهم.

اقرأ أيضًا: كيف يخلق العمل التطوعي شخصية مؤثرة وقيادية للشباب؟

وحصل البرنامج على الجائزة البرونزية “أيفي أوورد”، تلك الجائزة المهمة والمرموقة رفيعة المستوى وهي أعلى جائزة إعلانية على مستوى الشرق الأوسط عن فئة النجاح المستدام، وحصل عليها البرنامج بفضل نجاحه وتميزه المستمر، ويعد برنامج العباقرة هو أول برنامج مصري تعليمي يحصل على هذه الجائزة بعد نجاحه على مدار المواسم المختلفة.

ولقد قدم البرنامج عدة مواسم وسلاسل تمثلت في: برنامج العباقرة جامعات، برنامح العباقرة مدارس، برنامج العباقرة عائلات، برنامج العباقرة أصحاب، وبرنامج عباقرة تمريض، وسيتم عرض الموسم الثاني من برنامج العباقرة أصحاب خلال الفترة القادمة.

العباقرة

عصام يوسف مقدم البرنامج:

يقدم البرنامج الروائي والكاتب المصري عصام يوسف، الذي كان أحد أهم أسباب نجاح البرنامج، بفضل حضوره القوي وخلفيته الثقافية والعلمية، وولد عصام يوسف في القاهرة وتخرج من كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية بجامعة القاهرة، وله العديد من المؤلفات التي لاقت نجاحًا كبيرًا وأول عمل له رواية ربع جرام، كما أنه قام بتأليف مسلسل ذهاب وعودة، والآن يقدم برنامج العباقرة بمواسمه المختلفة.

اقرأ أيضًا: “صلاح جاهين” .. فيلسوف البسطاء وشاعر الرباعيات المصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى