كلام رجالة

للرجال.. تعرف على أفضل أوقات التمارين الرياضية التي يستفيد بها جسمك

عندما يبدأ العديد من الرجال ممارسة التمارين الرياضية فأنهم يحتارون كثيرًا في اختيار الأوقات الأفضل والمناسبة لممارسة هذه التمارين سواء كانت في المنزل أو في صالات الجيم، لذلك في هذا التقرير تقدم لك منصة “كلمتنا” أفضل الأوقات التي تستطيع فيها ممارسة التمارين الرياضية ويستفيد بها جسمك وصحتك بشكل مثالي.

أفضل أوقات التمارين الرياضية لصحة الجسم

يريد كل الشباب الشعور بتحسن في صحة جسمهم، من خلال التعود على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، ولكنهم لا يعرفون أنه يجب اختيار التوقيت المناسب لممارسة تلك التمارين، فذلك يعد أمرًا مهمًا للغاية حتى قبل اختيار التمارين، ويجب عليك معرفة أن العديد من الدراسات أثبتت أن ممارسة التمارين الرياضية في فترة الليل لها تأثير كبير وجيد يساعد على تحقيق نتائج رائعة على صحة الجسم.

كما أن الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية في الليل خاصًة في فصل الشتاء يتمتعون بصحة جيدة ويكون لديهم مستوى أعلى من اللياقة البدنية، مقارنة بالذين يمارسون الرياضة في الصباح، بالإضافة إلى أن ممارسة التمارين الرياضية في الليل يحسن صحة الجسم ففي الليل تشعر بمرونة في العضلات أكثر من النهار، ذلك الأمر الذي يجعلك تتمرن بشكل أفضل.

التمارين الرياضية

أما إذا كنت تفضل النوم مبكرًا وممارسة الرياضة بالنهار يمكنك ممارستها في بداية ساعات الصباح وتحديدًا الساعة السابعة صباحًا، أو يمكنك أيضًا ممارسة الرياضة في فترة ما بعد الظهر، وذلك لأن الجسم يحتاج في حدود 5 ساعات لكي يستعيد درجة حرارته الطبيعية بعد ارتفاع الحرارة خلال التمارين، مما يجعلك تنام مبكرًا ولكن احذر تأخير التمارين لقبل النوم مباشرًة.

اقرأ أيضًا: 6 طرق تساعد على استعادة اللياقة البدنية للشباب

أفضل أوقات التمارين الرياضية لبناء العضلات

إذا كنت من الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية من أجل بناء العضلات يجب عليك معرفة أفضل الأوقات لممارسة التمارين والتي تساعدك على تحقيق ذلك، فمن أجل بناء العضلات بشكل جيد ومثالي فإن الأمر يعتمد على مستويات هرموني الكورتيزول والتستوستيرون، واللذان يكونان في أعلى مستوياتهما في الصباح، ولتلك الهرمونات دور وتأثير كبير على بناء العضلات، لذلك فإن ممارسة التمارين صباحًا يكون جيدًا للغاية لبناء العضلات، كما يمكنك ممارسة تمارين رفع الأثقال وقتها والتي تساعدك بشكل سريع على تحقيق ذلك الأمر.

التمارين الرياضية

اقرأ أيضًا: إذا كنت لا تفضل صالات “الجيم” .. إليك 5 تمارين بسيطة لجسم شبابي مثالي

أفضل أوقات التمارين الرياضية لتقوية الجسم

يوجد العديد من التمارين المختلفة، والتي تختلف باختلاف ما تريد تحقيقه من خلالها، لذلك فإن أفضل أوقات ممارسة التمارين الرياضية لتقوية الجسم سواء كان صباحًا أو مساءً، يختلف حسب التمارين التي تمارسها والنتيجة التي تريد أن تصل إليها، ويمكن تقسيم تلك الأوقات والتمارين إلى:

1. تمارين الصباح

إذا كنت من محبي ممارسة تمارين الجري والكارديو والمشي والتمارين الخفيفة، فإن تمارين وقت الصباح هي أفضل حل لتقوية الجسم، وذلك لأن التمارين في ذلك الوقت تحتاج إلى التحمية قبل بدأها، كما أنه يكون من الجيد أن تبدأ بها بعد عدة ساعات من استيقاظك وليس عقب الاستيقاظ مباشرًة.

كما يجب عليك أن تحذر من ممارسة تمارين رفع الأثقال في الصباح أي بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة أو على معدة فارغة، لأن ذلك يتسبب في انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم، لذلك يمكنك تعويض ذلك من خلال تناول البروتينات والغذاء المناسب قبل التمرين بفترة زمنية لا تقل عن 30 دقيقة، مما يساعدك على تقوية جسمك وبناء عضلاتك.

التمارين الرياضية

2. تمارين المساء

يفضل العديد من الشباب ممارسة التمارين الرياضية في الليل، لذلك إذا كنت ترغب في تقوية جسمك يكون التمرين الأفضل في ذلك الوقت هي تمارين رفع الأثقال وتمارين كمال الأجسام، فهي من أفضل التمارين التي يمكن ممارستها مساءً، مما يساعدك في تحسين أدائك الرياضة وتقوية جسمك.

ولكن عليك الحذر من ممارسة تلك التمارين في وقت متأخر للغاية ليلًا، وذلك لأنها من الممكن أن تتسبب في حدوث نقص في عملية الاستشفاء العضلي، مما يسبب الإزعاج لك، لذلك احرص على اختيار الأوقات المناسبة لممارسة التمارين الرياضية التي يستفيد بها جسمك بشكل مثالي.

اقرأ أيضًا: 5 تمارين تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب .. تعرف عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى