خروجتنا

الغابات السوداء.. جزء غامض في السياحة الغابية

تلعب النباتات دورًا هامًا في تحسين صحة الإنسان، ونعلم جميعًا أن من يعاني من أزمة صحية أو نفسية، ينصحه الطبيب بالسفر إلى الطبيعة الخلابة.

يعود ذلك للطبيعة الخضراء، ولعل هذا ما يشجعك على حزم حقيبتك وتجربة السفر إلى الغابات، ليس من الغريب أن هناك سياحة غابية ولكن الغريب ما فاتك من جمال ومناظر طبيعية خلابة تنتظرك هناك.

تقدم لك”كلمتنا” تفاصيل أكثر عن السياحة الغابية، كما أن للغابات أهمية كبيرة في حياة الإنسان: 

لم يسبق لك أن تسمع عن الغابات السوداء، وقد يخيل لك في البداية أحد المشاهد من أفلام الرعب، نسبة إلى أنها سوداء، تقع الغابات السوداء ضمن سلسلة جبلية كبيرة من جنوب غرب ألمانيا، وهي موطن لمنتجعات شهيرة على مستوى العالم، مما يجعلها عامل جذب للسياح.

تشتهر الغابات السوداء بحضور التلال والوديان والأنهار، علمًا أنّ الرحلة السياحية تتطلَّب قضاء يومين على الأقل ّفي الغابات السوداء التي تعدّ من أجمل المناطق في البلاد.

ومن الوجهات السياحية للغابات السوداء:

1- بادن بادن: 

حمام “فريدريشسباد”، هو الأكثر تقليديَّة في منطقة الغابات السوداء بألمانيا، كما تضمُّ مدينة بادن بادن أكثر من 30 منتجعًا صحيًّا، ويتوفِّر هناك مكان”الاستحمام التاريخي” ويحتاج الزائرون تخطي17 مرحلة حتى يتموا التجربة العلاجيَّة بالمياه المعدنيَّة.

و يحلو الوقت في “كازينو بادن بادن” الذي بُني في خمسينيَّات القرن العشرين، والمستوحى بناؤه من قصر فرساي، بالإضافة إلى الجولات السياحيَّة، مرورًا بالصالون النمسوي في القصر الذي يضم المكان، والحديقة الشتويَّة.

2- متحف الغابات السوداء المفتوحة: 

يقع هذا المتحف في مدينة غوتاش، ويعطي الزائرين نظرة على تاريخ المنطقة، وتراثها الثقافي، يتجول الزائرون في ستِّ مزارع للغابات السوداء، التي بُنيت بين القرنين السادس عشر والتاسع عشر، كما يضم كل منزل مجموعة من المقتنيات والمعلومات عن التقاليد الثقافية للغابات السوداء الألمانية، مثل: الرسم على القش والنجارة.

وفي هذا الإطار، تبرز Hippenseppenhof المبنيَّة في سنة 1599، المزرعة الأكثر قدمًا في المتحف، وتضمُّ معرضًا لساعات الوقواق وأعمال الخوص، وتُنظَّم الجولات السياحيَّة بالمجّان مع الجمهور، باللغتين الألمانيَّة والإنجليزيَّة.

3- شارع Schwarzwaldhochstrasse الخلّاب: 

من بين الإطلالات الرائعة على المناظر الطبيعيَّة للغابات السوداء في ألمانيا، شارع Schwarzwaldhochstrasse الخلَّاب، أو طريق Black Forest السريع أوB500، وهذا الأخير يبعد 60 كيلومترًا من بادن بادن عبر الغابة السوداء في ألمانيا إلى “وادي كينزيج”.

وبعد أن تعرفت عن الغابات السوداء، عليك أن تعرف إلى أين تتوجه داخلها:

فرايبورغ: 

تعد واحدة من البوابات الرئيسية التي تصلك إلي جنوب الغابة السوداء وهي من أهم معالم الغابات السوداء السياحية، ويحيط بالمنطقة العديد من التلال المزينة بأشجار الصنوبر .

كما تحتوي فرايبورغ على جداول مياه صغيرة والتي تنتشر في جميع أرجاء المدينة، ويصل عمر هذه الجداول مئات السنين.

كاتدرائية فرايبورغ: 

تعد صاحبة أجمل برج بالعالم، وبنيت الكنيسة على الطراز القوطي في ألمانيا، وتم بناء الكاتدرائية بين القرن الثالث عشر والقرن السادس عشر الميلادي، كما تضم الكنيسة العديد من القطع الفنية وتتميز بمعمارها الجميل حيث تجد فيها الزجاج الملون الذي يرجع تاريخه إلى عام 1512 م وبرج الكنيسة الذي يصل ارتفاعة إلى 116 مترًا.

معرض الفن الدولي: 

عند زيارتك للغابة السوداء لا يجب أن تقتصر رحلتك على الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والأشجار

المتنوعة والتلال الرائعة، ومن أهم تلك الأماكن، معرض الفن الدولي حيث يضم

مجموعة من أجمل وأروع  اللوحات الفنية في العالم .

افتتح المعرض عام 1890 م ومنذ وقتها يقوم بعرض مجموعة متميزة من الرسوم واللوحات

بالإضافة إلى تقديمة مجموعة من الأعمال الإنطباعية في فرنسا مثل يزان

وتي في مونيه بالإضافة إلى مجموعة رائعة من اللوحات الفرنسية التي تعود للقرن السابع عشر والقرن الثامن عشر.

متحف أوغستين:

متحف متميز يعرض العديد من اللوحات النادرة والفريدة، كانت في السابق عبارة عن كنيسة يطلق

عليها كنيسة “دير أوغستينين” وقد حاز المتحف علي مجموعة من الجوائز، ويحتوي المتحف علي العديد من المقتنيات التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى، بالإضافة إلي المنحوتات المصنوعة من الخشب وبعض اللوحات الفنية التي يرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر الميلادي.

وهناك العديد من  الاحتفالات الليلية التي تقام في الغابة السوداء مثل احتفال ليلة البحيرات التي تقام على ضفاف بحيرة زين ناختسفيسته مع الألعاب النارية.

اقرأ أيضًا:  9 وجهات سياحية ستغير نظرتك للكويت

إلى جانب المتعة والجولات السياحية، لابد من البحث عن أفضل الفنادق الموجودة في الغابات السوداء. 

للشقق الفندقية  Alemannenhof -Appartements

يقع محل الإقامة على أحد شواطئ بحيرة تيتيسي، ويتميز بالديكور العصري، كما يوفر

خدمة واي فاي مجانية في جميع المرافق، وتوفر أماكن إقامة عصرية ومميزة.

فندق Bodenseehotel Krone Am See

من فنادق الثلاث نجوم في الغابة السوداء، يتميز الفندق بالموقع الهادئ، فهو يقع في منطقة سيبلينغن، التي تتميز بحركة مرور منخفضة وهو مكان إقامة مناسب لجميع محبي الهدوء.

اقرأ أيضًا:  زيارة إلى مدريد.. المدينةالخضراء مصدر الأكسجين لأسبانيا

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى