خروجتنا

5 هوايات يمكن ممارستها عند النيل من بينهم الكاياك

تختلف الوجهات البحرية عن البرية، إلى جانب أنها مهدئة للأعصاب، فهل جربت أن تركب قارب في النيل لوحدك او مع اصدقائك؟ أو أن تقوم بالتجديف.

فإن كنت من محبي مياه البحار والأنهار، تصطحبك “كلمتنا” للتعرف على أجمل وأفضل الأنشطة النيلية: 

1-البعض يفضل عند زيارة كورنيش النيل هو التمشية على طول الكورنيش، الاستمتاع بمنظر النيل وهو يشق طريقه وسط شوارع القاهرة المُزدحمة، مرورًا بكوبري قصر النيل ليُمكنكما أن تلتقطا بعضًا من الصور التذكارية بجوار أسديّ قصر النيل.

2- ومنهم من يقوم باستئجار أحد المراكب الموجودة هناك، والذهاب في نُزهة نيلية لا تُنسى، وسط أمواج النيل الهادئة، النابعة من حركة المراكب واليخت، على أنغام الموسيقى الشعبية برفقة الأهل والأصدقاء، تشاركهم الرقص، واللعب والمرح، وهناك بعض التجمعات الأسرية تقوم بإحضار الطعام ومشاركته مع أصدقائهم.

3- يُمكنك أن تجلس على أحد الكراسي المُنتشرة بطول الكورنيش والاستمتاع بتناول كوب لذيذ من مشروبك المُفضّل سواء كان ساخن أو بارد، خاصة في فصل الشتاء القادم، ساجد بائعي حمص الشام والبطاطا، منتشرين بشدة على ضفاف النيل، للتراصى الكراسي جنبًا إلى جنب، على ألحان أم كلثوم، فيروز، عبدالوهاب حين قال”امتى الزمان يسمح ياجميل” وغيرهم من مطربي الزمن الجميل، ونسمة هواء عليلة، تطرب آذانك، لتعيش أجواء ليلية لا تعوض على كورنيش قصر النيل.

4- إذا كُنت من عُشاق رياضة صيد الأسماك، يُمكنك الاستمتاع بمُمارستها على شاطئ الكورنيش برفقة الأصدقاء، والصيد يعلم الصبر، بكوب من الشاي بالنعناع، تستطيع قضاء جلسة لطيفة جميلة، أنيسة مع أصدقائك وأهلك بكوب من الشاي المنعنع، وأغنية لنجمك المفضل، حتى وإن لم تصطاد.. لاعليك يكفي أنك استمعت بتلك التجربة الجديدة، وشاركت أهلك أو أصدقائك جلسة كهذه، بعيدًا عن ضوضاء التكنولوجيا.

5- الكاياك… تعرف عليه:

هي قوارب صغيرة الحجم، رفيعة، مفردة ومزدوجة وثلاثية، وبعد محاولات في بناء شكل القارب، جعل قاعدة القارب بنية هيكلية ونفخ، فإن الكاياك هو عبارة عن هيكل جانبي مع عدة أقواس محبوكة بقاعدة من البلاستيك أو الخشب أو مواد أخرى.

أما عن رياضة الكاياك التي تستخدم لأغراض رياضية و ترفيهية، مساعدة من هذه القوارب المخصصة، يمكنك تنفيذ سباق التعرج والتجديف في الأنهار الوعرة، والمشاركة في مسابقات رعاة البقر المياه، ومع الوقت تم تجديد وسائل صناعة القوارب لتكون أكثر حماية ومأمن، استخدام مواد مثل البولي بروبلين والبولي فينيل وألياف الكربون، وبناء على ذلك يتم تحقيق الخصائص المثلى التي تتيح التشغيل الآمن للزوارق.

وعن الجولة بالكاياك داخل النيل، فهي مستمتعة للغاية، لا يشترط أن تكون لاعب محترف، فالأمر ليس بهذة العقدة، يمكنك أن تبدأ بمراقبة الكابتن جيدًا لتتعلم كيفية الإمساك بالمجداف، والتحكم فيه، ولا تقلق إن كنت لا تستطيع السباحة، يوفر لك الكابتن “لايف جاكيت” ترتديه عند البدأ، ولا تنسى إحضار ملابس احتياطي، لأن حركة التجديف مع أمواج النيل الهادئة بسبب حركة المراكب، قد تؤدي لبلل في ملابسك، ومواعيد الكاياك المفضلة، موعدين صباحًا ليبدأ من الساعة 9 صباحًا، وتكون فترة التجول في النيل لا تزيد عن ساعة، والتوقيت الثاني من الساعة 3 عصرًا.

انتشر الكاياك في مصر، وأقبل عليه الكثير، من الهواة والمبتدئين، ويمكنك أن تستمع بممارسة رياضة جديدة مثل الكاياك، وصحية لجسمك، ولايزيد ثمن المشاركة عن 100 جنيهًا.

اقرأ أيضًا:  هل سمعت عن مدافن الفاطمية بأسوان.. إليك التفاصيل الممتعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى