كلمتها

كيف تحافظين على طفلك دافئًا خلال فصل الشتاء.. إليك بعض النصائح

مع دخول فصل الشتاء تهتم الأمهات بصحة أطفالهن الصغار أكثر، خوفًا عليهم من أن يصيبهم الانفلونزا، لذلك تسعى دائمًا كل أم إلى تدفئة طفلها والحفاظ عليه دافئاً قدر المستطاع.

تقدم لكِ منصة”كملتنا”نصائح للمحافظة على درجة حرارة طفلك دافئًا لأطول فترة:

على عكس البالغين لايستطيع الأطفال تنظيم درجة حرارت أجسادهم، في بداية فصل الشتاء ستلاحظين مدى برودة يدي الطفل وقدميه، وسترغبين في معرفة أي طريقة للحفاظ عليهم دافئيين، لكن أوضحت بعض الدراسات أن زيادة طبقات الملابس للأطفال يزيد من إصابة الطفل ب “متلازمة موت الرضيع المفاجئ”

إذا ما يمكنك فعله للمحافظة على طفلك دافئًا بطريقة صحية: 

1- يجب أن تتراوح درجة حرارة غرفة طفلك من 20-22 درجة مئوية.

2- أفضل طريقة للحفاظ على طفلك أثناء النوم دافئًا هي إلباسه بذلة النوم التي تغطي القدمين، للحفاظ على ساقيه وأطراف قدميه دافئتين، وإذا كان الجو شديد البرودة ألبسيه كنزة أسفل ملابسه.

3- استخدمي مرطب بالزبدة والحليب للبشرة، لتجنب جفاف وحكة الجلد، التي قد تحدث لطفلك نتيجة الملابس الزائدة التي يرتديها.

4- إذا كان الجو شديد البرودة حافظي على إغلاق النوافذ، لكن حاولي في الساعات الأولى من الصباح تهوية غرفة طفلك، وبقية اليوم اعتمدي على المدفئة لتساعدك على السعور بالدفأ، لا سيما في الليل لارتفاع درجات الحرارة بشدة.

5-إذا شعرتِ أن بذلة طفلك لن تفي بالغرض لتدفئته، عليك بلفة داخل بطانية لتساعده أكثر على الإحساس بالدفء، وراحته أثناء النوم.

6- من المفضل استخدام حامل الطفل، الذي يساعد على نقل تدفئة جسمك إلى جسمه، وشعوره بالأمان، أثناء النوم.

7- وضع بالقرب منه قربه من الماء الساخن أو الدافئ سينقل له الإحساس بالدفء، خاصة إذا وضعتيها على سريره قبل نومه ببضع ساعات قليلة، ستحافظ على دفأ سريره لفترة طويلة من الليل ليهنأ بنومه سعيدًا.

8- إذا لم يكن طفلك من محبي البطانيات، احرصي على تدفئة قدميه ويديه بالقفازات والجوارب.

9- حافظي على جدول تطعيمه، لأن في الشتاء يكثر احتمالية إصابة طفلك بالعدوى، وستكون مناعته ضعيفة، وأكثر عرضة للإصابة بالانفلونزا.

10- التزمي بالرضاعة الطبيعية، يحتوي حليب ثدي الأم على أجسام مضادة ومقويات تساعد على تقوية مناعة الطفل، وحمايته من الأمراض الشائعة، ليوفر له جميع العناصر الغذائية، التي يحتاجها للبقاء بصحة جيدة.

اقرأ أيضًا: كيف تصبحين امرأة قوية الشخصية في 5 خطوات؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى