كلمتها

6 نصائح لتصبحي سيدة أعمال ناجحة

تحاول كل امرأة أن تحقق ما تعسى إليه، وأن تثبت ذاتها في عملها، لذلك تتبع بعض السيدات النصائح والتعليمات التي لا بد وأن تكون ملمة بها وعلى دراية كافية بما يجعلها سيدة أعمال ناجحة ومتميزة في مجال عملها.

تقدم منصة “كلمتنا” بعض النصائح لكِ عزيزتي المرأة، لمزيد من النجاح والتقدم الباهر في حياتك العملية. 

1- الحصول على بعض المؤهلات: 

عليك الحصول على بعض المؤهلات إذا أردتِ مهنة مناسبة وناجحة، حيث تمنحك الثقة والتميز، وأحقية التفضيل عن غيرك من المتقدمات للعمل، فهي بمثابة شهادة لقدراتك وإمكاناتك، كما أن تزود شبكة علاقاتك المهنية.

2- إنشاء شبكة: 

عليك أن تتميزي في إنشاء علاقات متميزة من الناس المهمة، خصوصًا أن أغلب المهن حاليًا تحتاج إلى توصية من شخصيات مهمة، لذا تلك التوصيات تؤدي دورًا هامًا جدًا في المكانة العملية التي ستتعينين عليها، لذا ينصح بالانضمام إلى هيئة مهنية أو نقابة متخصصة، والمشاركة في النشاطات المقترحة قدر الإمكان.

3-افعلي شيئًا خارج مجال عملك وعائتلك: 

حاولي أن تستقلي بذاتك، فلا يجب أن تكتفي فقط كونك زوجة ناجحة وربة منزل مدبرة، أن لا تتفوقي في مهنةً أخرى أو نشاط مختلف وجديد ومفيد لك، أنتِ في حاجة إلى زاوية جديدة، للنجاح وتبهري بها المحيطين بكِ، مثلا أن تشاركي في تعلم فن من الفنون، أو الرياضة، وحاولي أن تهتمي بالزاوية الثالثة مثل اهتمامك ببيتك وعملك.

4- ترقية الذات:

على كل امرأة أن تخصص ما يقرب من 5% فقط من حصة علاقتها في العلاقات الاجتماعية المهنية الجديدة يوميًا، لجعل الناس تستشعر قيمتك وتكتشف مواهبك، بل وتسعى إليك تدريجيًا، لأن ذلك سيساعد على زيادة نفوذك، ويجب الانتباه على المظهر الخارجي، وأسلوب الكلام، لذا احرصي دومًا على ارتداء الملابس الملائمة والمريحة الملائمة للمناسبات.

5- تحمل المسؤولية:

عليك تحديد أهدافك، مراقبة النتائج، أن تكوني صادقة مع ذاتك، وتعترفي بالعيوب فيها والمميزات، هذا يشجعك على طلب المساعدة وتعلمي كل ما تجهليه في مهنتك الأساسية.

6- كوني متفائلة:

التفاؤل هو سر المرأة الناجحة، عليك أن تكوني أكثر تفاؤلاً، وأن تنظري دائمًا للجانب المشرق من الحياة، لتصبحي أنتِ مصدر طاقة وإيجابية في حياة الآخرين.

لذا عليكِ سيدتي أن تتبعي هذه النصائح لنضمن لكِ النجاح والتوفيق في مستقبلك.

اقرأ أيضًا: هل النساء أطول عمرًا من الرجال؟.. إليكم الحقيقة كاملة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى