فعاليات و مبادرات

ملتقى شباب الخدمة الاجتماعية للقضاء على ظاهرة الإدمان الإلكتروني

تنظم لجنة النشاط العلمي والتكنولوجي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان، بالتعاون مع أكاديمية القمة العربية الدولية للدراسات المتطورة والبحث العلمي أكبر ملتقى علمي للشباب بعنوان” ملتقى شباب الخدمة الاجتماعية للقضاء على ظاهرة الإدمان الإلكتروني”، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء 4-5 يناير 2022، بقاعة أ.د حسن حسني بجامعة حلوان.

وذلك تحت رعاية أ.د ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، وأ.د حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ.د زغلول عباس حسنين، عميد كلية الخدمة الاجتماعية، وأ.د وجدي محمد أحمد بركات، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وتحت إشراف رعاية الشباب بالكلية أ. سمية أحمد فاروز مدير الإدارة، وأ. رشا أحمد عبدالعظيم، مسئول النشاط العلمي والتكنولوجي.

حيث يناقش الملتقى ما جاءت به التكنولوجيا لتيسر لنا الكثير من الأمور، والعديد من التعاملات التي كانت تستلزم منا الكثير من الجهد والوقت، ولكن بعد التطور الهائل في الثورة الرقمية أصبحت هي التي تستخدمنا بدلا من أن نستخدمها، فبعد دخول التكنولوجيا والهواتف الذكية في جميع مناحي الحياة أصحبت هي المسيطرة بشكل كبير على مجتمعاتنا حتى أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فما من شئ كنا نقم بفعله إلا وحلت محله تقنية حديثة، وهذا ليس بشئ مذموم بل اعتمادنا الكلي على هذه التقنيات دون تفكير أو بذل مجهود عقلي أو بدني هذا هو ما أوصلنا إلى الشئ المذموم وهو الإدمان الالكترونى.

ومن هذا المنطلق تنظم كلية الخدمة الاجتماعية بالتعاون مع أكاديمية القمة العربية الدولية للدراسات المتطورة والبحث العلمي، ملتقى شباب الخدمة الاجتماعية للقضاء على ظاهرة الإدمان الإلكترونى للحد من هذه الظاهرة، آملين أن نخرج بعدة توصيات قُدمت من خلاصة أكثر من ورقة عمل من المتخصصين في المجال النفسي والتقني والمجتمعي والقانوني للقضاء على ظاهرة الإدمان الإلكتروني.

وذلك بحضور كوكبة كبيرة من المحاضرين المتخصصين بأكاديمية القمة العربية الدولية للدراسات المتطورة والبحث العلمي وقيادات القوات المسلحة، والإعلاميين، وعلماء الأزهر الشريف، وبتغطية صحفية وتلفزيونية غير مسبوقة ومشاركة مميزة من طلاب الكلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى