ريادة أعمال

6 طرق تمكنك من كسب آلاف الدولارات

أصبحت فكرة الربح من الإنترنت فكرة مألوفة لمعظم مستخدمي الإنترنت في الوقت الحالي، ولكن المشكلة التي يعاني منها الكثير هي اختيار طريقة الربح المناسبة، ولكي تختار الطريقة المناسبة، فعليك أولا التعرف وتكوين فكرة جيدة عن مجموعة كبيرة ومتنوعة من طرق الربح، تعطيك منصة “كلمتنا” 6 طرق لكسب آلاف الدولارات.

طرق الربح وزيادة الدخل:

1. الربح من السوشيال ميديا:

اقرأ أيضًا: مستقبل ريادة الأعمال الرقمية.. إلى أين؟

الكثير منا يقضي وقته على السوشيال ميديا، ولكن القليل يعرف أنه يمكنك ربح المال وقضاء وقتك على المواقع، ومن أهمها “Facebook” ويمكنك الكسب لمجرد نشرك لمواد دعائية أو تطبيقات وغيرها.

هناك الكثير يطلبون بنشر روابط مواقعهم على حسابات السوشيال ميديا، وتبدأ أسعار هذه العملية بخمسة دولارات لكل طلب.

2. الربح من التدوين والنشر:

إذا كنت من محبي الكتابة ويمكنك كتابة محتوى يجذب انتباه الآخرين ويفيدهم، تستطيع عمل مدونة مجانا على مدونات جوجل، وعندما تشعر أنك صنعت محتوى بما فيه الكفاية على مدونتك، يمكنك أن تضيف إعلانات جوجل أدسنس لها، وتربح من نقرات الزوار على الإعلانات التي تظهر في مدونتك، وتستفيد من العائد الذي يصل لآلاف الدولارات.

3. الربح من الفوركس والتداول:

ليس من السهل أن تصبح من محترفي التداول في سوق العمل، ولكن بالمثابرة وقراءة ما يكفي من المقالات التعليمية والتجارب المجانية، تستطيع أن تصبح من المحترفين في التداول، ولكن عليك أن تعرف أنها تحتاج خبرة وليس بالمجال السهل الذي يستطيع أي شخص تجربته، لذلك ننصحك بمتابعة كل ما ينشر من تحليلات وشروحات قبل التداول الفعلي وهذا يحتاج إلى شهور للتعلم.

4. الربح من البيتكوين:

يمكنك الكسب من هذه العملية وتعدين البيتكوين، ولكن هذا يكلفك الكثير، بسبب تكاليف فاتورة الكهرباء المرتفعة وغيرها من التكاليف ولكن يمكنك تداولها من خلال المنصات الموثوقة وشرائها عند انخفاض سعر العملات الرقمية، وإعادة بيعها عند ارتفاع السعر، مثل تجارة أي سلعة أخرى أو مثل سوق الذهب في ارتفاعه وانخفاضه والربح من فرق السعر من وقت لآخر.

5. الربح من التسجيل الصوتي “Voice-Over”:

يمكنك استخدام صوتك كوسيلة لتسجيل الإعلانات الصوتية للمهتمين من خلال منصة تقوم بتدريبك على كيفية التسجيل، وكيفية استغلال صوتك في عمل الإعلانات، وتوجد منصة واحدة تقوم بهذه المهمة، وتدربك وتعلمك لكي تربح من التسجيل “Sound Deals”، وهم أيضا يربحون من المنصة والزوار لمشاهدة الإعلانات، وأيضا الحرص على إتصالك بالعملاء المهتمين الذين يقومون بشراء هذه الخدمات، وهي من أسهل الطرق التي قد تربح منها من خلال منصات الإنترنت.

6. الربح من خلال قنوات اليوتيوب:

اقرأ أيضًا: 10 نصائح تساعدك على إثبات نفسك في عملك

في الفترة الأخيرة اتجه الكثير لمهنة مختلفة تسمى “يوتيوبر”، يعمل بها الكثير من الأفراد داخل مصر وخارجها، لسهولة الكسب منها، وكثرة الربح فيها، فقد يعطيك اليويتوب على كل مليون مشاهدة ما يقرب من 10 آلاف دولار، ليس فقط الربح من المشاهدات، فالإعلانات أيضا تعطيك الفرصة للكسب أيضا، لذلك بدأ الكثير في العمل بهذا المجال، خاصة أن أكثر من 5 مليار حول العالم يستخدمون الإنترنت، وأكثر من 4 مليار حساب على موقع “YouTube” الشهير، لذلك فالربح منها يكون سهلا ولكنه يحتاج لجهد في بداية العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى