ريادة أعمال

اختصر طريق النجاح بـ6 أقوال ملهمة في ريادة الأعمال

إن الأقوال الملهمة أكثر من مجرد شعارات مؤثرة تُكتب على بطاقات، فهذه العبارات بالنسبة لريادي الأعمال هي عبارات تساعدهم على تغيير حياتهم للأفضل، وتساعدهم على تجاوز الكثير من المشكلات والعقبات التي تواجههم في مجال عملهم، لذا حرصت منصة “كلمتنا” على جمع أفضل أقوال ملهمة مؤثرة قد تساعدك على جعل حياتك أفضل.

أشهر أقوال تحفيزية في عالم ريادة الأعمال:

1. “النجاح هو قلب الفشل رأسا على عقب”:

اقرأ أيضًا:5 صعوبات تواجهك كرائد أعمال مُبتدي

هذه المقولة ساعدت “دوتي هيرمان” المدير التنفيذي لشركة “دوجلاس إليمان” على تحقيق نجاح كبير، فيقول أنه يضع هذه المقولة في إطار فوق أحد جدران مكتبه، ويعتبرها بمثابة تذكير يومي للتعامل مع الفشل عوضا عن الخوف منه، لأن النجاح يأتي من القدرة على تخطي الفشل.

2. “الكره هو أن تشرب السم لتقتل عدوك”:

هذه المقولة التي سارت بها “باربرا كوركوران” صاحبة مجموعة “كوركوران”، وتقول أنها عندما قرأت هذه المقولة لأول مرة ظلت تفكر فيها كثيرا، خاصة أنها كانت تهدر جزءا كبيرا من طاقتها على كره شخص ما سبب لها ضررا كبيرا، ثم تذكرت أن الزعيم الجنوب أفريقي “نيلسون مانديلا” قضى أكثر من 27 عاما في السجن ولم يكره أعداءه، لذلك فهي قادرة على فعل الشئ نفسه.

3. “العلاقات نفوذ، إذا أسست علاقات قوية سيكون لديك نفوذ”:

ساعدت هذه المقولة “ريتشارد بلانكنشيب” أحد مؤسسي شركة “ESB Gaming” على إدارة شركته ونقلها إلى مراحل متقدمة من خلال الاستفادة من قوة العلاقات.

يقول “بلانكنشيب” عليك تأسيس علاقات قوية مع الآخرين، لأن ذلك سيساعدك كثيرا في مجال عملك، ومن أجل فعل ذلك عليك التنازل عن صفقة هامة إلى عميل عزيز، أو شريك استراتيجي مهم، وبعد فترة قليلة ستلاحظ شبكة علاقات قوية بين الآخرين، ويوفر ذلك العديد من الفرص الرائعة.

4. “احرق السفينة”:

يقول “فيشير” الرئيس التنفيذي لشركة “فيشير كومباني” وهي شركة رائدة في مجال العقارات وتقدم الاستشارات والحلول التكنولوجية، إن هذه المقولة ساعدته كثيرا في تحقيق نجاح كبير.

ويعود تاريخ هذه المقولة إلى عام 1519م عندما وصل الفاتح الإسباني “هرنان كورتيس” إلى المكسيك وأحضر معه 500 جندي وبعد وصوله إلى هناك دمر السفينة، لبعث رسالة واضحة إلى رجاله تقول “إنه لن يكون هناك عودة إلى الوراء”، وبعد عامين نجح في غزو الإمبراطورية الازتكية، وتؤكد هذه المقولة أنه ليس أمامك سوى خيارين لا ثالث لهما إما “النجاح أو الموت”.

5. “إذا كنت تمر بأوقات عصيبة لا تستسلم”:

اقرأ أيضًا: لرواد الأعمال.. كيف تساعدك منصات التواصل الاجتماعي في تنمية أعمالك؟

يقول “هودجات” مؤسس ومدير شركة “SLS”، أن هذه المقولة كان لها تأثيرا كبيرا عليه وعلى عملاءه.

ذات مرة وهو يلتقي بمعظم عملاءه وهم يمرون بأوقات عصيبة وسئية جدا في حياتهم، عندما كانوا متهمين في جرائم جنائية وليس أمامهم إلا السجن، بصفته محاميا في الدفاع الجنائي يقول “إن مهمتي لا تقتصر فقط على إسقاط الجرائم والتهم، ولكن مساعدتهم على تجاوز هذه الفترة العصيبة”.

لذا قدم لهم “هودجات” هذا الحل التحفيزي الذي مكنهم من المرور بهذه الأزمة وعادوا للعمل مرة أخرى وحققوا نجاحا كبيرا في مجال ريادة الأعمال.

6. “أحيانا تكون الخطوة الأولي هي سر المُضي قدما”:

يقول “شاران سريفاتسا” المستثمر والمدير التنفيذي لشركة “Kingston”، إننا نعيش في عالم تزداد فيه المعلومات كلما مر الوقت، فكل يوم نتلقى الرسائل الإعلانية والإلكترونية ونتفاعل مع الكثير على مواقع التواصل الاجتماعي، فمن الضروري الابتعاد عن هذا الصخب وفعل ما يتعين عليه القيام به حتى تحقق الأهداف العظيمة، فهناك قوة هائلة في البدء، لذا إذا شعرت بالتوتر والقلق عندما تبدأ العمل، حاول الضغط على نفسك قليلا من أجل اتخاذ الخطوة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى