كلمتها

“التدريب من أجل التوظيف”.. برنامج للتمكين الاقتصادي للمرأة

انطلاقاً من أهمية تمكين المرأة ودعمها تتولى برامج تدريب القيادات العليا بكلية الشئون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، تنفيذ مشروع التدريب من أجل التوظيف” لتمكين وتأهيل المرأة بشكل عام والنساء ذوات الإعاقة بشكل خاص.

وذلك من خلال توفير التدريبات المهنية ودعمهن في الحصول على فرص عمل لائقة، يقع هذا المشروع في إطار البرنامج المشترك بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Women Egyptومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) ” UNIDO Egyptالتمكين الاقتصادي للمرأة، من أجل النمو الشامل والمستدام في مصر” الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع المجلس القومي المجلس القومي للمرأة، ووزارة التجارة والصناعة Ministry of Trade and Industry.

يأتي هذا بدعم من حكومة كنداEmbassy of Canada to Egypt، الممثلة في وزارة الشؤون الخارجية والتجارة والتنمية، بالتعاون مع كل من مؤسسة حلم Helm ومؤسسة الحسن، سيتم تنفيذ أنشطة لتمكين وتأهيل المرأة ذات الإعاقة بشكل خاص، وقد تم التعاقد مع شركة ريزولف للاستشارات Resolve من قبل برامج تدريب القيادات العليا بكلية الشئون الدولية والسياسات العامة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، لإجراء عملية البحث و تطوير المنهج و تقديمه في البرنامج التدريبي.

كما تم التعاقد مع شركة بشر سوفت BasharSoft، الشركة الأم لمنصات وظف و فرصنا، وكلية الشئون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية من أجل مساعدة المتدربات فى تطوير المسار المهني لهن و ربطهن بفرص العمل المناسبة.

وتتنوع الدورات التي تناقش فيها المرأة، بمختلف موضوعاتها في المجال الاقتصادي، لتتناول مثلا قواعد التدريب الإلكتروني، وكيفية إدارة الوقت، والتعامل مع ضغوط العمل، ويتم بث تلك المحاضرات، أون لاين، ومن المحاضرات والجلسات النقاشية التي تحضرها المرأة، تستفيد مما عليها اتباعه في مجال الاقتصاد.

اقرأ أيضًا: تعرف على تفاصيل أكبر مجمع طبي مصري للأطفال في الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى