ريادة أعمال

الشباب والرياضة تطلق النسخة الثالثة من “الأسبوع العربي الإفريقي للتطوع وريادة الأعمال”

تطلق وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، النسخة الثالثة من “الأسبوع العربي الإفريقي للتطوع وريادة الأعمال”، بالتعاون مع جمعية صوت طلاب مصر، وذلك خلال الفترة من 24-28 فبراير الجاري بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ.

ويأتي ذلك في إطار إعلان فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعام 2022 عام المجتمع المدني، وتماشيًا مع رؤية الدولة المصرية نحو تحقيق التنمية المستدامة.

ويضم الأسبوع مختلف المؤسسات المجتمعية والكيانات والمبادرات الشبابية والشركات الناشئة، ذات التأثير المجتمعي على المستوى الوطني والصعيد العربي والإفريقي.

وبالنسبة لمعايير اختيار تمثيل المؤسسات والمبادرات الشبابية والشركات الناشئة ذات التأثير المجتمعي للمشاركة في فعاليات النسخة الثالثة الأسبوع العربي الإفريقي للتطوع وريادة الأعمال تتمثل في:

أن يكون قد مضى على تأسيس المؤسسة أو الكيان أكثر من سنتين من تاريخ التقديم، ويكون مقر تواجد المؤسسة المتقدمة في الدول العربية أو الإفريقية، ويكون الكيان قد قام بتنفيذ أو استكمل أنشطة خلال الثلاثة أشهر الماضية، وأن تتوافق أهداف المؤسسة أو الكيان مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

وتضم الكيانات متطوعين أو عاملين من أحد الدول العربية أو الإفريقية، ويكون لدى المؤسسة أنشطة في أكثر من محافظة على مستوي الجمهورية، وأن تدعم المؤسسة استخدام الوسائل التكنولوجية والتحول الرقمي في تنفيذ أنشطتها، ويكون لدى المؤسسة جهود متعلقة بمواجهة التحديات المناخية الراهنة عن طريق فعالياتها المختلفة .

كما يشترط أن يكون الشخص المترشح لتمثيل الكيان من سن 21 حتى 30 وأن يكون عضوًا فعالًا في أنشطة الكيان خلال الثلاثة أشهر الماضية، وللتسجيل اضغط هنا.

يذكر أن الأسبوع العربي الأفريقي للتطوع وريادة الأعمال – النسخة الثالثة، هو مشروع تم إطلاقه في عام 2017 كمناسبة مصرية خاصة لتسليط الضوء على التأثير المجتمعي بالمؤسسات والمبادرات الشبابية والمتطوعين والفاعلين في العمل العام لتكريمهم على مجهوداتهم في المجتمع لجعل التأثير مستدام وعلى نطاق واسع ليشمل متطوعي إفريقيا والدول العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى