فعاليات و مبادرات

افتتاح معرض “اتجاهات الروح” بمتحف محمود خليل

افتتح الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية مساء اليوم الثلاثاء، معرض “اتجاهات الروح” للفنان صلاح حماد بمتحف محمود خليل، وذلك بحضور الفنان إيهاب اللبان مدير قاعة أفق، فضلًا عن حضور عددًا كبيرًا من الفنانين والصحفين والنقاد وأستاذة الفن.

خلال الافتتاح قال الدكتور خالد سرور أن تجربة الفنان صلاح حماد تجربة طويلة في مجال النحت، بداية من منتصف الثمانينيات وحتى هذه اللحظة، مر خلالها بمراحل عديدة وصولًا إلى المرحلة القائمة ذات الحس التجريدي الهندسي الجانح للاختزال وتقديم الجوهر على الشكل التعبيري، واستطاع عبر مسيرته أن يوجد لفنه سماته الخاصة التي عرف بها.

كما أضاف: “يتمتع الفنان صلاح حماد بشخصية طواقة للتجديد والتهرب من الأسلبة بتكسير القيم الجمالية، والتحرر من قوالبها المعتادة في فن النحت، لكن خبراته العريضة الشغوفة بالتجريب مكنته من الإمساك بخيط دقيق ليكون عنواناً لا تخطئه العين الخبيرة لتستدل عليه”.

أردف قائلًا: “لم يتوقف صلاح حماد عند حدود التكوين العام للعمل الفني، بل اتجه إلى استخدام اللون وهو ما أنعكس بمزيد من التفاعل بين المتلقي وأعماله، فاختياراته اللونية موفقة وتأتي وفق معالجة فنية عالية، لا سيما وأن أسلوبه المرتكن إلى روح النحت وعلاقاته بالفراغ المحيط زاد من مساحة الدور الذي يقوم به اللون لتتناغم القوة مع الرشاقة والرهافة مع حدة الشكل الهندسي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى