كلام رجالة

“منظور عائلي”.. حملة طلاب إعلام للتوعية بطرق التربية الصحيحة

تحت شعار “انظر من نظرتي” أطلق كل من ماڤي عماد، ساندي شنودة، وآدم خالد، الطلاب بكلية إعلام قسم العلاقات العامة والإعلان في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA حملة بعنوان “منظور عائلي” للتوعية بطرق التربية الصحيحة والبعد عن الطرق التي تتسبب في أذى الأطفال نفسيًا وجسديًا.

وتهدف الحملة ضمن مشروع تخرجهم إلى نشر الوعي عن طرق الأبوة والأمومة الصحية، وتوعية الأهل بأن بعض طرق التربية تترك أثرًا سلبيًا لدى الطفل وتضره نفسيًا وجسديًا، وكيف أن بإمكانهم تجنب مثل هذه الآثار عن طريق التعامل مع أبنائهم بطريقة أكثر صحية وإيجابية.

وأكد طلاب مشروع التخرج لمنصة “كلمتنا” أن حملتهم لا تقتصر فقط على التوعية بالطرق التربوية التي تضر الطفل، بل إنها أيضًا تهدف إلى نشر الوعي عن طرق التربية الصحيحة التي ستضع حدًا للآثار السلبية الناتجة من الطرق الأخرى، والتي في بعض الأحيان تترك أثرًا في الطفل حتى يصبح أبًا هو الآخر، أو تصبح أمًا هي الأخرى.

بيئة صحية:

أوضح الطلاب أن الحملة تهدف أيضًا إلى إيجاد حلول للعوائق والمشاكل التي تواجه الأهل عندما يريدون تعلم طرق أفضل للتعامل مع أبنائهم، وذلك لتوطيد العلاقة بين الأهل والأبناء، وخلق بيئة صحية يزدهرون فيها سويًا.

مؤكدين أنهم قاموا باختيار “انظر من نظرتي” شعارًا للحملة؛ لأنه يعبر عن مدى أهمية النظر من منظور الطفل لفهم متطلباته، والنجاح في تربيته في بيئة صحية تساهم في نشأته ليكون شخصًا سويًا وصحيًا.

وأشار فريق حملة “منظور عائلي” إلى أنهم قاموا بمناقشة كل جوانب المشكلة وأنواعها وحلولها بشكل نظري في ورقتهم البحثية، المكونة من 495 صفحة، و129 مصدر علمي موثوق، كما أنهم عقدوا مقابلات مع مدربي الأبوة والأمومة، وطبيب نفسي، وقد نال المشروع علامة امتياز، والآن هم يعملون على الجانب العملي الذي يحتوى على إعلانات تليفزيونية، راديو، وعلاقات عامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى