فعاليات و مبادرات

ثقافة البحر الأحمر تستضيف اليوم العالمي للشعر

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، وبالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة بأمانة أ.د. هشام عزمي، إحتفالية ثقافية بعنوان “يوم الشعر العالمي” بقصر ثقافة الغردقة فرع “البحر الأحمر” بإقليم جنوب الصعيد الثقافي، بحضور عدد من طلاب كلية التربية بالغردقة.

افتتح الحفل أ.د. أشرف محمود رجب عميد كلية التربية بالغردقة بترحيبه للضيوف والحفل الكريم، وأكد على أهمية التعاون الذي يجمع بين المؤسستين، ثم كلمة جمال بدوي رئيس نادي الأدب المركزي بالفرع، تحدث عن التواصل بين مؤسسات الدولة وشباب مصر وأهمية هذا التواصل، وأثنى على إختيار كلية التربية بالغردقة كمكان لتنفيذ الفعالية وعلى دور كلا من د. أيوب حسين أستاذ علم النفس التربوي، د. طه علي خليفة أستاذ اللغة العربية ورئيس نادي الأدب بكلية التربية في تنظيم وتنسيق الفعالية، أعقبها كلمة للقاص والروائى محمد علي رفيع- عضو إتحاد كتاب مصر وأحد أبناء محافظة البحر الأحمر- تحدث فيها عن دور الثقافة وأهميته، تلا ذلك أمسية شعرية أدارها الشاعر سيد الطيب، شارك فيها عدد من اعضاء نادى الأدب بالغردقة، كما بجانب مشاركة الفنان محمد رشاد بفقرة غنائية “الأم”، بالإضافة إلى عدد من المواهب الشابة في الشعر والموسيقى والغناء.

جدير بالذكر أنه تم إختيار يوم ٢١ مارس من قبل منظمة اليونسكو للإحتفال بفن الشعر، دعما للشعر وإحياء روح الحوار بين الشعر والفنون الأخرى المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى