كلمتها

كيف تشتركين في مبادرة مايكروسوفت “تشجيع العمل الحر للمرأة”؟

كتبت: أمنية أحمد

تحرص مصر على تطبيق الأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030، ومن بين بنودها تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، ومع ازدهار سوق العمل الحر، جاءت مبادرة تشجيع العمل الحر للمرأة، فما هي تفاصيلها؟

العمل الحر للمرأة

أطلقت شركة مايكروسوفت مصر وكير مصر للتنمية تحت إشراف المجلس الأعلى للجامعات، مبادرة “تشجيع العمل الحر للمرأة”، فتهدف هذه المبادرة إلى مساعدة الفتيات والسيدات من سن 18 إلى 35 على تعزيز قدراتهن واكتساب المهارات من أجل فهم سوق العمل الحر ومعرفة الوظائف الممكنة والمنصات التي تسهل عمليات الحصول على وظائف العمل الحر.

فالعمل الحر يوفر الكثير من المرونة والتحكم للفرد، فهو يُمكن الفتيات والسيدات من العمل لحسابهن الخاص، ومعرفة العمل الذي يقومن به، والعملاء الذين يعملن معهم، بل وقد يكونن قادرات على العمل عن بُعد أيضًا.

فمن خلال تدريب مدته 16 ساعة ستتعرفين على ما يلي:
· العلامة التجارية الشخصية
· شبكات العلاقات
· إدارة المشروع
· إدارة المنصات
· مهارات البيع
· التسعير
· تسوية النزاعات
· التفاهم القانوني
· إدارة العملاء

عقب انتهاء التدريب واجتياز الاختبار ستحصلين على شهادة حضور من المجلس الأعلى للجامعات وشركة مايكروسوفت مصر ومؤسسة كيير مصر للتنمية.

ما هي شروط الحصول على التدريب؟

إذا كنتِ طالبة جامعية أو خريجة من سن 18 وحتى 35 سنة في أي من محافظات مبادرة حياة كريمة ستحصلين على التدريب، وإذا كنتِ طالبة مغتربة من أحد محافظات حياة كريمة وتدرسين في محافظة أخرى، فإن التقديم متاح لكِ أيضًا.

الجامعات المشاركة: الإسكندرية، المنوفية، الزقازيق، المنصورة، طنطا، أسيوط، بنها، بني سويف، المنيا، كفر الشيخ، جنوب الوادي، سوهاج، دمنهور، الفيوم، أسوان، دمياط، مدينة السادات، الوادي الجديد، الأقصر.

للتسجيل اضغطي هنا.

اقرأ أيضًا: «روشتة» نجاح المرأة العاملة في 6 خطوات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى