فعاليات و مبادرات

الهناجر يناقش “الشباب ومسيرة التقدم”

أقام مركز الهناجر للفنون برئاسة الفنان شادى سرور ملتقى الهناجر الثقافي الشهرى الحوار الثقافة تحت عنوان “الشباب ومسيرة التقدم” و ذلك أمس الثلاثاء الموافق ٣١ مايو فى تمام الساعة الثامنة مساءً و الذى تديره الدكتورة ناهد عبد الحميد مديرالملتقى، ويأتي ذلك تحت رعاية قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال.

وضيوف الملتقى هم نخبة من الأساتذة و الأكاديميين من صناع القرار و النهوض بالشباب تحدث الدكتورة چيهان رجب استاذ التسويق و مستشار نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة و تنمية البيئة، الدكتور كريم همام رئيس معهد إعداد القادة بحلوان، د. يوسف الورداني مساعد وزير الشباب، اللواء هشام الهناوي أمين عام أكاديمية البحث العلمى وزارة التعليم العالي، د. أشرف عبد الرحمن أستاذ بأكاديمية الفنون، وبحضور نخبة من الفنانين و المثقفين و الصحفيين و الإعلاميين.

وإفتتحت الدكتورة ناهد الندوة عن دور الشباب في النهوض بالوطن و زرع حب الانتماء و الحث على الاستثمار في الشباب و هم ثروات الشعوب، حيث قام الحوار الثقافي على عدة محاور بدأته الدكتورة چيهان رجب وأهمها برامج التوعية و التدريب على سوق العمل والتطوير و التأهيل على تكنولوجيا الجيل الرابع و هى الثورة الذكية،و من الزيارات الثقافية أيضا يتم تنمية الوعى الاجتماعي و الشعور بالاخر من ذوى الاعاقة و التوحد.

كما تحدث الدكتور كريم عن المحور الثانى هو أهمية معاهد إعداد القادة و تعاملهم مع منتسبى التعليم العالى بشكل أساسى الجامعات و المعاهد على مستوى الجمهورية، ودورها الرئيسي فى إتاحة فرص الدمج بين الطلبة و كبار رجال الدولة من خلال إتاحة اللقاء و مقابلة وزراء و سياسيين و ايجاد حوار كطالب بدون قيود مع المسؤولين مما يتيح كم الثقة التى وضعتها خطة مصر ٢٠ – ٣٠ و أنها تنفذ على الواقع.

والمحور الثالث تحدث عنه الدكتور يوسف الورداني مساعد وزير الشباب هو مجموعة من التحديات تتمثل في ما يواجه الشباب من صراع الدائر بين القيم المحلية و القيم الوافدة، أما حالة التحدى الثانية خاصة بالدولة عن البطالة و كيفية التعامل معها و توفير سوق العمل و مواكبة برامج التدريب مع مهارات الشاب و التى تؤهله للثورة الصناعية الجيل الرابع ( الذكاء الاصطناعي) المعتمد على المهارات و ليس المؤهلات الدراسية فقط.

وعرف الدكتور يوسف على فكرة مصطلح التمكين للشباب لتولى قيادات إدارة مؤسسات لا يتعارض المرحلة العمرية كونك شاب مع تولى القيادة و لكن بما يتناسب مع مهارات الشاب أو قدراته.

والمحور الرابع و هو التعريف بالجمهورية الجديدة هل هى ثورة بناء البنية التحتية ام لجنة حقوق الإنسان و العفو التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، هل هى الندوات والمحاضرات و الحوار الوطني الشامل، قوة الدولة الشاملة التى اشتملت على الثلاث قوى المعروفة ( العسكرية – الذكية – القوة الناعمة).

وتم تقديم فقرة فنية غنائية بمشاركة فرقة فنون بقيادة الفنان محمد سامى من خلال مجموعة من الاغانى الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى