كلمتها

برنامج «ريحانة» القيادي.. فرصة لتمكين الفتيات وهذه تفاصيله

كتبت: أمنية أحمد

تحرص مصر على تطبيق الأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030، التي من أهم بنودها هي تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، فتعمل الدولة على توفير دورات تدريبية للفتيات والسيدات في مختلف المجالات لدعمهن وزيادة وعيهن.

في إطار ذلك أطلقت وزارة الشباب والرياضة “الإدارة المركزية للطلائع” استمارة تسجيل لمن يرغب في الاشتراك في الدورة التعريفية ببرنامج «ريحانة».

تمكين الفتيات

«ريحانة» هو البرنامج القيادي لدعم وزيادة وعي الفتيات، تنفذه وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية قرينة رئيس الجمهورية، للفتيات في المرحلة العمرية من 13 – 18 عامًا، وذلك من خلال إقامة مجموعة من الندوات واللقاءات والدورات التدريبية في مجالات مختلفة.

يهدف مشروع ريحانة القيادي إلى توعية الفتيات وصقل مهاراتهن، وتعزيز قدراتهن للتعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع، وتوعية الفتيات بكافة حقوقهن، بجانب تسليط الضوء على النماذج الناجحة من النساء داخل المجتمع، وتأثيرهن في شتى المجالات.

في إطار ذلك سيتم تنفيذ الدورة التعريفية ببرنامج ريحانة أونلاين من خلال متخصصين وذلك في مجالات التوعية الصحية والنفسية، والكشف الذاتي، وريادة الأعمال، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع السوشيال ميديا، والأمن السيبراني، ووالقيادة النسوية، والإتيكيت والتغذية السليمة.

للتسجيل في الدورة التدريبية يرجى مليء استمارة التسجيل من هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى