قهوة العلوم

أبرز 5 تطبيقات تساعدك على النوم ومكافحة الأرق

بعد إرهاق يوم طويل، نحلم بأخذ قسط من الراحة والخلود للنوم، وبينما ينام البعض بدون أي مشكلات، يجد الكثيرون صعوبة كبيرة في النوم، وأصبحت اضطرابات النوم أكثر شيوعاً بين البشر، وتؤثر على أدائهم طوال اليوم.

ووفقًا للدراسات الحديثة فإن النوم الهادئ هام وضروري لجسم الانسان، ومع التطور التكنولوجي أصبح بإمكان هاتفك الذكي أن يساعدك في مكافحة الأرق، من خلال عدة تطبيقات تقدمها لك اليوم منصة كلمتنا، لتستمتع بساعات نوم متوازنة كل يوم.

1. تطبيق (Sleep Deeply)

يتيح هذا التطبيق لك التهيئة لنوم عميق وهادئ، معتمدًا على آليات التنويم الإيحائي الذاتي، ويحتوي التطبيق على ملفات صوتية تشرح لك كيفية عمل التطبيق، وبعض النصائح الهامة، التي تؤهلك لقضاء ليلة هادئة، والاستمتاع بنوم عميق، بدون أن يزورك القلق.

ويستطيع هذا التطبيق أن يساعدك على التخلص من الأفكار السلبية التي تدور في رأسك قبل النوم، وتسبب لك الانزعاج والقلق.

لتحميل التطبيق اضغط هنا.

2. تطبيق (Deep sleep and relax hypnosis)

يساعدك هذا التطبيق على الاسترخاء والنوم العميق، ويقلل من احتمالية مواجهة الكوابيس أثناء النوم، ليس هذا فقط، وإنما يدرك التطبيق أهمية توفير النوم العميق لك، من خلال توفير موسيقى هادئة، وبعد تحميل التطبيق في إمكانك ضبط مواعيد عملك، ليتمكن التطبيق من إيقاظك في الموعد المناسب لعملك في الصباح.

لتحميل التطبيق اضغط هنا.

3. تطبيق (Shhh.. Sleep in seconds)

وهو من التطبيقات المميزة التي تساعدك على الغفوة السريعة والنوم العميق، من خلال بعض الأصوات التي لها صوت مميزة وتردد معين، وبعد اختبار الأصوات وإجراء الدراسات عليها، تم إثبات أنها تجعل الإنسان ينام نوماً عميقاً في فترة زمنية قصيرة.

لتحميل التطبيق اضغط هنا.

4. تطبيق (Reading Mode)

إذا كنت من عشاق القراءة قبل الخلود للنوم، فهذا التطبيق يساعدك على الاسترخاء والنوم العميق، وتم تصميم التطبيق ليضبط إضاءة شاشة الهاتف الذكي تلقائياً، بحيث تصبح خافتة وتتيح لك القراءة بشكل جيد، حتى تبدأ تلقائياً في الاسترخاء والنوم العميق.

لتحميل التطبيق اضغط هنا.

5. تطبيق (Sleep as Android)

تقوم الفكرة الرئيسية لهذا التطبيق على مراقبة دورة النوم للشخص، ومن خلال بعض الخطوات تستطيع إدخال عاداتك، وبناءَ عليها يوجهك التطبيق لأفضل أوقات النوم بالنسبة لك، والعادات الخاطئة التي لابد أن تمتنع عنها، لكي لا تتأثر فترات نومك اليومية.

كما أن هذا التطبيق سيقوم بإيقاظك في الصباح على أصوات تحاكي الطبيعة، مثل صوت خرير الماء، أو صوت زقزقة العصافير.

لتحميل التطبيق اضغط هنا.

اقرأ ايضاً: بين السعادة والقلق.. لماذا نحلم أثناء النوم؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى