كلام رجالة

الفائز بجائزة الدولة للمبدع الصغير فرع الرسم لكلمتنا: “يجب الإيمان بالموهبة وعدم استصغارها”

تهتم الدولة المصرية دائماً بالمبدعين الصغار، وتقدم لهم كافة أشكال الدعم تقديراً منهم لموهبتهم وإبداعهم، لذلك نظمت الدولة تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، جائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الثانية لعام 2022.

ومن ضمن المواهب الشابة الفائزة كان لمنصة «كلمتنا» حوارٌ خاص مع الفائز بجائزة الدولة للمبدع الصغير، في فرع الرسم، بلال أحمد، شاب في ربيعه السادس عشر، وأحد أبناء محافظة الإسكندرية.

عبر بلال عن سعادته البالغة بعد الفوز بجائزة الدولة للمبدع الصغير قائلاً: “أشعر بالسعادة الغامرة، خاصةً أنني حصلت على المركز الأول في مسابقة كبيرة تنظمها الدولة”.

وأوضح بلال أنه قدم في المسابقة عن طريق معلمته بعد أن عرف تفاصيل المسابقة منها، وبدأ في الرسم عن المستقبل وعن حياة كريمة، ثم قدم تلك الرسومات في المسابقة.

أحد رسومات بلال الفائز بجائزة الدولة للمبدع الصغير

الإيمان بالموهبة

أكد بلال لمنصة «كلمتنا»، أنه مر بالعديد من الظروف التي كانت ستجبره على ترك المسابقة، خاصةً أنه كان مريضاً في وقتها ولم يستطع إكمال باقي الرسومات بسبب تعبه، مما اضطره إلى عدم الرسم لمدة تقارب 3 أسابيع، ولكن تشجيع عائلته جعله يضغط على نفسه لإكمال رسوماته شيئاً فشيء.

وأشار إلى أن أكثر من يشجعه كانت والدته ومعملته أ. سناء، لافتاً إلى أنه لم يكن يتوقع الفوز بالجائزة إطلاقاً، ولكن معلمته كانت دائماً تؤمن به وتشجعه وتؤكد له أنه سيفوز بالجائزة.

واختتم بلال حديثه لكلمتنا قائلاً إنه في الفترة القادمة يسعى إلى تطوير نفسه وتطوير موهبته في الرسم، كما أنه ينوي أن يقدم في العديد من المسابقات، وأضاف موجهاً رسالته لجميع المبدعين والموهوبين: “يجب عليهم أن يؤمنوا بموهبتهم وعدم استصغارها وأن يطوروا من أنفسهم وأن يجتهدوا ويسعون إلى تحقيق ما يريدون”.

اقرأ أيضاً: الفائز بجائزة الدولة للمبدع الصغير في العزف لكلمتنا: “أسعى للحصول على جائزة الدولة التقديرية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى