فعاليات و مبادرات

بقشر الفسدق.. 14 عمل فني فريد إنتاج أولادنا ذوي القدرات

واصلت مؤسسة أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة برئاسة السيدة الأستاذة سهير عبد القادر، عقب أجازة عيد الأضحى المبارك برنامجها الشهري الذي يشمل أنشطة وفعاليات لأعضائها ذوي القدرات.

حيث شهدت مكتبة القاهرة الكبرى تحت إدارة ياسر عثمان ورشة فنية لأول مرة تمزج بين التصوير الفوتوغرافي والفن التشكيلي وذلك تحت إشراف فنان التصوير الفوتوغرافي الكبير جلال المسري والدكتورة ناديه العربي مسؤول النشاط بالمؤسسة.

حيث قام أولادنا بإنتاج أكثر من 14 عمل فني مزج بين صورة فوتوغرافية التقطها المشارك وأعمال إعادة تدوير لبعض الخامات البيئية (ريسيكل) منها قشر الفسدق “سي دي”، عبوات الكانز “غطاء الزجاجات المختلفة”،تابلوهات فنية على مادة الناصبيان.

 

ضمت الورشة أعمار مختلفة من أعضاء المؤسسة ممن لديهم رؤية بصرية كشفتها أعمالهم بعدما قاموا بإعادة استخدام تلك الخامات بصورة إبداعية رائعه أكدت على إرادتهم وعزيمتهم في التغلب على الإعاقة.

يشارك أولادنا بأعمالهم الفنية من خلال معرض للفن التشكيلي يقام ضمن الدورة السادسة القادمة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الذي تنظمه المؤسسة سنويا بدار الأوبرا المصرية.

جدير بالذكر أن أنشطة المؤسسة تقام على مدار العام داخل عدد من قطاعات وزارة الثقافة برعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى