ريادة أعمال

فيلم (Jobs).. رحلة نحو نجاح مؤسس شركة آبل

يبحث رواد الأعمال عن قصص نجاح الشركات العالمية، للتعلم من تلك النجاحات والتجارب، لذلك يتحمسون عند السماع عن الأفلام التي تروي قصص نجاح حقيقية للشركات التي بدأت من الصفر ثم أصبحت إمبراطوريات عملاقة، ولعل من أبرز تلك الأفلام الفيلم فيلم (Jobs)، الذي يروي قصة ستيف جوبز، أحد أشهر رواد الأعمال الناجحين في عالم التكنولوجيا.

في رحلة مدتها ساعتين، وبلقطات مشوقة وممتعة، يحكي فيلم (Jobs)، الذي صدر عام 2013 من إخراج جوشوا مايكل ستيرن وبطولة أشتون كوتشر، ويعد من أفضل أفلام ريادة الأعمال، قصة صعود ستيف جوبز المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة آبل Apple، بدايةً من تسربه من الجامعة، إلى نجاحه ليكون واحد من رواد الأعمال المبدعين الأكثر نجاحاً في مجال التكنولوجيا عبر التاريخ.

رحلة نجاح

تبدأ أحداث الفيلم في عام 2001، عندما قام ستيف جوبز بتقديم جهاز iPod خلال اجتماع في الشركة، ذلك الجهاز الذي أحدث ثورة في عالم الموسيقى، ثم يسترجع الفيلم بعدها العديد من ذكريات ستيف جوبز في كلية ريد في عام 1974، كما يحكي مشواره خلال تأسيس شركة آبل، ويقدم الفيلم تفسيراً دقيقاً لشخصية جوبز.

وتدور أحداث الفيلم متألفة من ثلاثة أقسام، كل قسم منهم يكشف كواليس إطلاق أحد منتجات جوبز التي سعى لخروجها إلى النور، فالقسم الأول تدور أحداثه قبل إطلاق نظام تشغيل “ماكينتوش” عام 1984، أما القسم الثاني يتضمن الفترة السابقة للإعلان عن جهاز كمبيوتر يسمى “ني إكس تي” عام 1998، بينما يتناول القسم الثالث ما جرى قبل إطلاق جهاز “آي ماك” في نفس العام.

ومن خلال مشاهدة الفيلم سيتعرف رائد الأعمال على أهمية وجود رؤية مستقبلية للمشروعات والشركات الناشئة، بالإضافة إلى أهمية ابتكار منتجات جديدة، فضلاً عن إمكانية إنشاء سوق جديدة للخدمات والمنتجات، إلى جانب ضرورة الاستمرار في تحسين وتطوير المنتجات وأهمية التسويق والدعاية لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى