ريادة أعمال

«رائدات مصر».. فرصة لدعم الفتيات وتأسيس أعمالهن الخاصة

في شهر نوفمبر من كل عام تنطلق فعاليات “الأسبوع العالمي لريادة الأعمال” Global Entrepreneurship Week، ذلك الحدث المهم بالنسبة للعديد من رواد الأعمال والمبتكرين والمبدعين حول العالم في أكثر من 170 دولة، فالأسبوع العالمي لريادة الأعمال يعد بمثابة أكبر احتفال عالمي لرواد الأعمال والمبتكرين الذين يعملون على تأسيس شركات ناشئة، فذلك الحدث يعمل على زيادة الأرباح وتوفير فرص العمل، لذلك يتم عقده لتوفير فرص تنموية لصغار المستثمرين.

والأسبوع العالمي لريادة الأعمال هو مبادرة دولية تهدف لتعريف الشباب في جميع القارات بموضوع ريادة الأعمال، بالإضافة إلى أن ذلك الحدث يهدف إلى تجميع جميع الخبرات المختلفة في مكان واحد للتواصل واستكشاف رواد الأعمال والمبتكرين إمكانياتهم، فضلًا عن معرفة رواد الأعمال كيفية تحويل أفكارهم لحقيقة يعملون عليها من الصفر حتى يتم تنفيذها على أرض الواقع، وكيفية الوصول إلى المستثمرين وإقناعهم بالأفكار، وذلك من خلال ورش العمل والفعاليات التي تحدث بين أصحاب الخبرات والمستثمرين ورواد الأعمال.

رائدات مصر

احتفالًا بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال ودعمًا لكل فتاة لديها حلم الريادة وترغب في بدء عملها الخاص، يتم تنظيم برنامج تدريبي أونلاين مجانًا «رائدات مصر»، لإتاحة الفرصة لرائدات الأعمال الطموحات، وذلك للتعلم و الاستفادة من النماذج الناجحة في مجال ريادة الأعمال، خلال الفترة من 22 حتى 30 نوفمبر 2022.

ويهدف «رائدات مصر» إلى دعم الفتيات الرائدات لتحقيق أهدافهن في تأسيس الأعمال الخاصة بهن على مستوى جميع المحافظات، والتعرف على طرق مبتكرة ومفاهيم جديدة عن ريادة الأعمال بدايةً من اختيار الفكرة وصولًا إلى تنفيذها.

البرنامج التدريبي مقدم من الإدارة المركزية لتمكين الشباب بوزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع وزارة الاتصالات وشركة مايكروسوفت ومؤسسة كير مصر للتنمية من خلال مشروع طور وغير.

للتقديم والتسجيل في البرنامج التدريبي «رائدات مصر».. من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى