كلام رجالة

كيف تستفيد من مشاهدة أطفالك لكأس العالم؟

تعد مباريات كأس العالم مناسبة وحدث جلل ينتظره الرجال لا يتكرر سوى مرة واحدة كل 4 أعوام، فيحرص كل منهم على متابعة المباريات وتشجيع مختلف المنتخبات، ويمكن لطفلك أن أن يستمتع معك بالمباريات، وتقدم لك منصة كلمتنا بعض الطرق التي يمكنك من خلالها اكساب طفلك بعض المهارات من خلال مشاهدة مباريات كأس العالم.

المهارات الحياتية

تعتبرك كرة القدم من الألعاب التي يمكن نقل العديد من المهارات الحياتية من خلالها للأطفال، وعند مشاهدة أي مباراة تحدث مع طفلك عن أهمية العمل الجماعي وسلوك اللاعبين، كما تحدث معهم عن التحلي بالروح الرياضية من خلال تهنئة لاعبي الفريق الخاسر لنظرائهم الفائزين.

القدوة

يمكنك مشاركة القصص عن اللاعبين القدوة مثل رونالدو أو ميسي مع أطفالك من أجل خلق مزيد من الألفة والترابط بينك وبينهم، وتشكل قصص هؤلاء اللاعبين مصدر إلهام للأطفال وقدوة ليكونوا مثلهم في المستقبل.

انفتاح على العالم وثقافاته

يعتبر كأس العالم فرصة رائعة لاستكشاف بلدان العالم وتعريف أطفالك على مختلف الأماكن والثقافات حول العالم، كما أنه يمكنك أيضًا إطلاع أطفالك على مختلف اللغات والأطعمة، ويمكنك عمل مسابقات صغيرة مع طفلك عن هذه المعلومات لجعل الأمر مفيد وممتع.

نقل المهارات للواقع

تستطيع بعد انتهاء المباريات أن تقوم بتطبيق المهارات التي شاهدتموها في حديقة المنزل معًا، أو عمل ليلة تحدي عائلي ودعوة بقية أفراد الأسرة والأصدقاء لممارسة رياضة كرة القدم، ولا تنس أن تشارك أطفالك اللعب على أجهزة البلايستيشن التي يعشقها الأطفال.

اقرأ ايضاً: الأنانية تسيطر عليهم.. تعرف على أسباب هوس المشجعين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى