كلام رجالة

5 كتب تنير عقلك.. تعرف عليها

تساعد القراءة على تغذية العقل وتنويره وتنشيطه، فهي تخفف من التوتر وتخلصنا من الأفكار السلبية، كما تؤثر أيضًا على صحة الدماغ فهي وسيلة جيدة لتنمية العقل وتحريك الخيال، لذلك في السطور التالية تقدم لك منصة «كلمتنا» بعض الكتب التي تنير عقلك وتساعدك على تنمية قدراتك العقلية.

1. كتاب «قوة عقلك الباطن»

مؤلف هذا الكتاب «جوزيف ميرفي»، ويعد الكتاب من أشهر وأقوى الكتب في مجال التنمية البشرية، فهو يساعدك على التعرف على القدرات الكامنة لعقلك وحدودها، مما يحدث العديد من التغييرات في حياتك، وذلك من خلال استغلال قوة عقلك الباطن وتحويل الأفكار السلبية إلى إيجابية والسيطرة على عقلك اللاواعي، بالإضافة إلى التعرف على كيفية الثقة في النفس لتحقيق أحلامك واتخاذ القرارات الصحيحة.

2. رواية «مناورة الملكة»

مؤلف الرواية «والتر تيفيس»، وتتناول الرواية قصو فتاة يتيمة «بيث هارمون»، التي تعلمت أساسيات الشطرنج على يد حارس في قبو دار الأيتام، لتبدأ رحلة نجاحها وتصبح بطلة شهيرة تهزم كبار أساتذة اللعبة في العالم، وذلك في نفس الوقت الذي كانت تتحدى فيه إدمانها، لتحقق أحلامها وتبلغ القمة وتتحدى الصعاب، لتبني مستقبلًا باهرًا على أنقاض ماضيها.

3. كتاب «كيف تصبح عبقريًا»

يقدم هذا الكتاب العديد من التمارين والاختبارات والمعلومات التي تساعدك على تنوير عقلك وتنمية ذكائك، فهو يعرفك كيفية عمل الدماغ وكيفية عمل الناحية اليسرى واليمنى منه ووظيفة كل ناحية وتأثيرها على عقلك.

4. كتاب «حياة الأذكياء»

مؤلف الكتاب «حسين العجماوي»، يساعد هذا الكتاب على الوصول إلى الحياة الإيجابية، كما يعلمك كيفية مواجهة المشاكل والتخلص منها بسهولة، ويساعدك أيضًا على التفاؤل وإدارك الحياة السعيدة، بالإضافة إلى أنه من خلال هذا الكتاب ستدرك أهميتك في الحياة وما يمكنك فعله.

5. كتاب «الدليل الكامل للتحكم في الذاكرة»

مؤلف الكتاب «هاري لورين»، ومن خلاله ستتعلم كيفية تحرير الطاقة الذهنية الكامنة في عقلك لتحقيق أهدافك، بالإضافة إلى تعلم أساليب تساعدك على زيادة قوة ذاكرتك وتركيزك وقدراتك على الملاحظة وتنوير عقلك وتعزيز العادات الإيجابية والتخلص من السلبية، بالإضافة إلى تعزيز الثقة بالنفس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى