كلمتها

مع اقتراب شهر رمضان.. إليك 5 خطوات لتزيين منزلك

مع اقتراب شهر رمضان الكريم تتسلل إلى قلوبنا السعادة والبهجة لحلول شهر الطاعة والعبادة والبركات، وتعد خطوة تزيين منزلك واحدة من الخطوات الهامة التي تشعر أسرتك ببهجة وألفة هذا الشهر الكريم، فالأجواء المنزلية الخاصة والفوانيس والزينة، تملأ قلوبنا بالسعادة والبهجة.

لذلك تخبرك منصة «كلمتنا» في هذا المقال بـ 5 خطوات لتزيين منزلك لاستقبال شهر رمضان المبارك.

1. تزيين حوائط المنزل

احرصي على تزيين حوائط المنزل بلوحات تحمل مباركات شهر رمضان الكريم، فضلًا عن بعض الآيات القرآنية أو النقوشات الإسلامية، فهذه اللوحات من شأنها أن تضفي طابعًا خاصًا على منزلك، ترحيبًا وسعادة بحلول شهر رمضان المبارك.

2. وضع مفرش الخيامية

من أكثر ما يميز شهر رمضان الكريم هو نقشة الخيامية، فيمكنك استبدال مفرش الطاولة الخاص بكِ بمفرش خيامية مبهج، كما يمكنكِ أيضًا وضع الوسادة التي تحمل شكل الخيامية على الأريكة والكراسي الموجودة بالمنزل، من أجل أن تشعر الأسرة بأجواء رمضان لتخلد في الذاكرة.

3. تجهيز مكان مخصص للعبادة

من أجل صنع أجواء خاصة بشهر رمضان الكريم، يمكنكِ اختيار زاوية محددة في منزلك، وضعي فيها سجادة صلاة، مع طاولة صغيرة تحمل عددًا من مصاحف القرآن وبعض الكتيبات التي تحمل بعض الأدعية المختلفة، وأيضًا ضعي بعض الفوانيس الصغيرة على طرف الطاولة.

كما يمكنكِ أيضًا وضع الملابس المخصصة للصلاة، في مكان قريب من هذه الزاوية التي تحمل بين طياتها الطاعة والعبادة، واحرصي على جعل الأسرة تؤدي كل الفروض وصلاة التراويح في هذه الزاوية، من أجل أن ترتبط بمناسك هذا الشهر الكريم، وبالأخص الأطفال، لذلك اجعلي هذا الشهر مميز على طريقتك الخاصة.

4. فانوس رمضان

إن أول ما يجول في خاطرك فور سماع كلمة «رمضان» هو الفانوس، فهو أبرز وأشهر دلالة على استقبال شهر رمضان المبارك، لذلك عليكِ اختيار فانوس مناسب لبيتك ذو حجم كبير وألوان مبهجة، ومن ثم ضعيه في غرفة المعيشة أو غرفة الطعام، كما يمكنكِ أيضًا وضعه في بلكونة منزلك.

احرصي أيضًا على وضع القليل من أفرع الأنوار التي تحمل شكل هلال وفوانيس صغيرة، وذلك على أبواب غرف الأطفال، أو إذا كان يتواجد في منزلك بعض الأشجار، يمكنكِ تزيينها بهذه الأنوار الملونة والمبهجة.

5. أدعية رمضانية

يمكنك كتابة بعض الأدعية المختلفة على أوراق صغيرة، ومن ثم تطبيقها ووضعها في علبة مزينة تحمل اسم «رمضان كريم»، ومن ثم وضعها أمام باب منزلك، ليقتني منها الجيران والعائلة فور وصولهم إلى منزلك، ولتبقى ذكرى خالدة برفقتهم.

اقرأ أيضًا: 6 طرق لتشجيع طفلك على الصيام في رمضان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى