خروجتنا

مركز مصر الثقافي الإسلامي.. تعرف عليه

يقع مركز مصر الثقافي الإسلامي في العاصمة الإدارية الجديدة، ويعد المركز إنجازًا كبيرًا ومن أهم المشروعات التي تم إنشاؤها بأحدث الإمكانيات العالمية ليكون مركزًا عالميًا يهدف إلى النمو الفكري والثقافي والديني والاجتماعي، وتقدم لكم منصة كلمتنا كل ما تحتاجون معرفته عن مركز مصر الثقافي الإسلامي.

يقع المركز الثقافي الإسلامي في قلب الحي الحكومي داخل العاصمة الإدارية الجديدة، ويحده طريق رقم 11 والمحور الرئاسي وساحة الشعب من جهة الشمال، وطريق محمد بن زايد الشمالي من جهة الجنوب على هضبة بارتفاع 24 مترًا.

تبلغ مساحة المسجد 19100 متر مربع ويحتوي على 3 مداخل رئيسية يعلوها قبل إسلامية، بالإضافة إلى مدخل خدمي رابع ويتكون المسجد من صحن الصلاة بمساحة 9600 متر مربع ويسع 12000 مصلى، ويعلوه قبة إسلامية رئيسية بقطر داخلي 29.5 متر، و6 قاعات تعلو كل منها قبة إسلامية كما أن للمسجد فراغات خدمية مختلفة، ويبلغ إجمالي عدد المصلين 107 آلاف مصلي.

يحتوي المسجد على مئذنتان ترتفع نحو 140م عن سطح الساحة العلوية، وتبلغ المساحة الكلية للواحدة 1600 متر مربع.

ويحتوي مركز مصر الثقافي الإسلامي على مبني للقاعة الشرقية تبلغ مساحته الكلية نحو 3055 م2 يتوسطه قبة إسلامية، ومبني للقاعة الغربية تبلغ مساحته الكلية الشرقية نحو 2800 م2 يتوسطه قبة، ويتكون المبني من قاعة رئيسية مخصصة لكبار الزوار وغرفة استقبال رئاسية، ويتضمن المركز مبنى خدمي شرقي ومبنى خدمي غربي، إضافة إلى مركز تجاري ثقافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى