ريادة أعمال

تعرف على شروط التقديم في مسابقة «الفرصة» للشركات الناشئة

في الآونة الأخيرة انتشر مصطلح ريادة الأعمال وظهر تعريف ذلك المفهوم بأكثر من شكل في العديد من المشاريع الريادية المميزة، والتي كان أصحابها من الشباب الطموح، وريادة الأعمال تعني الاستعداد لإدارة وتنظيم وتطوير المشروعات، وذلك تزامنًا مع التأثر بالمخاطر المحيطة، كل ذلك بهدف الوصول إلى الأرباح.

وتعتمد ريادة الأعمال على المبادرة بإنشاء عمل جديد، من خلال أقصى استفادة ممكنة من الموارد المتاحة، والعمل، ورأس المال الذي يساهم في الحصول على الربح، وساعدت العديد من المسابقات على ظهور الكثير من الشركات الناشئة ورواد الأعمال الشباب، عن طريق تقديم تلك المسابقات كافة وسائل الدعم لهم ومساعدتهم خاصًة في بداية طريقهم.

وفي إطار ذلك تنظم قناة “أون تي في” (ON TV) بالشراكة مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر مسابقة “الفرصة” ضمن برنامح “كلمة أخيرة”، وهي أكبر مسابقة تلفزيونية لرواد الأعمال من أصحاب الشركات الناشئة التي تقدم حلولًا مبتكرة، وستتيح تلك المسابقة الفرصة للشباب أن يعرضوا مشروعاتهم في مرحلتها الأولية أمام الملايين، وذلك في وجود منافسة قوية تقدم لهم دفعة وتشجيع لإحداث نقلة كبيرة في مشروعات.

شروط التقديم لمسابقة “الفرصة”:

1. أن تكون الشركة المتقدمة مقرها في مصر.

2. أن تقوم الشركة على الابتكار.

3. أن تكون الشركة مؤسسة بالفعل أو في طريقها للتأسيس.

4. ألا يزيد عمر الشركة وقت التقديم على المسابقة عن 3 سنوات.

5. أن يكون لدى الشركة المتقدمة منتج أو خدمة فعلية أو بحد أدنى لديها منتج تجريبي.

6. أن يقدم المشروع حلًا لمشكلة تواجه المجتمع أو يعالج فجوة أو يقدم قيمة مضافة ويخدم الاقتصاد.

7. أن يتفرغ مؤسس المشروع لحضور تصوير الحلقات في أي وقت في الفترة بين نهاية أبريل وحتى شهر يوليو وذلك في حال اجتياز المشروع مرحلة التصفيات الأولية والتصفيات الثانية (الأوديشنز).

8. ممنوع إنابة أي شخص آخر لتمثيل الشركة في المسابقة غير المؤسسين مع تثبيت ممثلي المشروع في كل الحلقات والتصوير.

أما عن طريقة التقديم يستطيع المتقدم تسجيل البيانات من خلال استمارة إلكترونية، عبر كتابة اسم المشروع، والمحافظة التي يوجد بها مقر المشروع، ثم تحديد نشاط المشروع ومن الممكن اختيار أكثر من اختيار إذا كان مشروعك يخدم أكثر من مجال، ثم إدخال بيانات الممثل الرئيسي والشركاء المؤسسين، ثم وصف فكرة المشروع باختصار والقيمة المضافة الذي يحققها، فضلًا عن البيانات الأخرى المطلوب إضافتها.

آخر موعد للتقديم في مسابقة “الفرصة” يوم 15 أبريل 2023، يمكنك تسجيل بياناتك.. من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى