ريادة أعمال

نهى سامي الحاصلة على جائزة الدولة التشجيعية للعلوم الاقتصادية: الاستثمار البشري مهم لتطوير العملية التعليمية

كتبت: أماني فريد

في تصريح خاص لمنصة كلمتنا أكدت د. نهى سامي صبحي أن حصولها على جائزة الدولة التشجيعية في مجال “العلوم الاقتصادية والقانونية” كانت خطوة غير متوقعة، لكن كانت تتمنى تحقيقها، لتقدم عملا جيدا للتطوير من العملية التعليمية في مصر، وتساهم في أن تصبح مصر رائدة في مجال التعليم.

وأضافت د. نهى أنها لم تتوقع فوزها بالجائزة عن بحثها “عائد الاستثمار في البشر على الاقتصاد القومي” لكن بالتشجيع المستمر من قبل أساتذتها وترشيحهم لها للقيام بهذا العمل، استطاعت الحصول على فكرة بحث مناسبة لفكرة “الاستثمار البشري” وحصلت على جائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الاقتصادية والقانونية.

وعبرت نهى عن سعادتها الشديدة لحصولها على هذه الجائزة، ونجاح مشروعها وخروجه للنور من بين مشاريع أخرى كثيرة، حيث قالت إنها لم تكن تتوقع فوزها، لكن لكل مجتهد نصيب.

وقالت عن بحثها، إنه يناقش مواضيع متعلقة بالتعليم في المجتمع المصري، والعمل على تطويره من خلال آليات حديثة، وأيضا الاهتمام بالعنصر البشري وتطويره للنمو الاقتصادي والنهوض بالدولة لمواكبة أي جديد.

د. نهى سامي صبحي خريجة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، وانتدبت في الجامعة الأمريكية، وعملت في مؤسسات دولية مثل البنك الدولي، كما كانت ضمن فريق عمل جامعة القاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى