خروجتنا

“الجفتون”.. أول محمية طبيعية في البحر الأحمر تعرف عليها

تعتبر جزيرة الجفتون والتي تقع في محافظة البحر الأحمر بالقرب من مدينة الغردقة هي أول محمية طبيعية بالبحر الأحمر ومن أهم المواطن لطيور النورس، وهي الوحيدة المسموح بالنزول عليها وتتميز برمالها الناعمة وطبيعتها الخلابة، وفي التقرير التالي تقدم لكم منصة كلمتنا كل ما تريدون معرفته عن جزيرة الجفتون.

تقع جزيرة الجفتون على بعد 11 كيلو شرق شواطئ الغردقة، ويقصد الجزيرة العديد من السائحين من مختلف أنحاء العالم، لذا فهذه الجزيرة هي الأولى من حيث الأهمية لقطاع السياحة نظراً لأنه مصرح بالنزول عليها، كما أن موقعها قريب من الغردقة، وتضم الجفتون 14 موقعًا من أجمل مواقع الغوص بالغردقة، إضافة إلى تعدد مواردها الطبيعية بداية من الرمال الناعمة والشواطئ الجميلة.

تعد جزيرة الجفتون من أشهر جزر البحر الأحمر لإبحار الكثير من المراكب السياحية لشواطئها يومياً للاستمتاع برمالها المميزة ومياهها الصافية، وهي من أهم المواطن الطبيعية لطيور النورس وكانت الإحصائيات القديمة تؤكد أن كان يسكنها نحو 50% من طيور النورس في العالم.

تتميز جزيرة الجفتون بوجود شعب مرجانية مميزة تصل أعمارها لملايين السنين، كما تحتوي على أسماك الشعاب النادرة وأسراب الدلافين، وتضم الجفتون 14 موقعًا من أجمل مواقع الغوص بالغردقة لذا فهي من أهم المقومات السياحية بمدينة الغردقة.

اقرأ ايضاً: 4 مزارات بالبحر الأحمر لا تفوت زيارتهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى