فعاليات و مبادرات

3 فنانين رحلوا وتعرض أعمالهم في رمضان ..من هم؟

رضا الشويخي:

دراما رمضان هذا العام لها مذاق خاص، مع عودة الاهتمام بالتفاصيل في الكثير من الأعمال، بجانب مساهمة نخبة من نجوم الشباك في الأدوار الرئيسية بالمسلسلات، وسط هذا الحشد من الإبداع تطالعنا الشاشات بثلاثة من الممثلين الذين رحلوا عن الدنيا، بعد حياة حافلة بالإبداع الفني.

الفنان يوسف شعبان في ملوك الجدعنة:
في مقدمتهم النجم الكبير يوسف شعبان، في دور “عم حكم” والد عمرو سعد وزوج دلال عبد العزيز في مسلسل “ملوك الجدعنة“، والذي انتهي بالعثور على جثته، ليصبح من الممثلين الذي يشهد عملا فنيا وفاته بعد 47 يوما على وفاته الحقيقية، حيث رحل عن الدنيا في  28 فبراير 2021.

مسلسل «ملوك الجدعنة»  تأليف عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى، وبطولة: مصطفى شعبان، عمرو سعد، رانيا يوسف، عمرو عبدالجليل، ياسمين رئيس، أحمد صفوت، دلال عبدالعزيز، يوسف شعبان.

الفنان هادي الجيار في الاختيار 2:

ويأتي الممثل الثاني في قائمة الراحلين المعروضة أعمالهم في رمضان، الفنان القدير هادي الجيار،  والذي يشارك في مسلسل “الاختيار 2” في دور والد الفنان أحمد مكي، حيث توفي في 10 من يناير 2021، ولم يستكمل تصوير باقي مشاهده، وحرص فريق العمل على إهداء المسلسل لروحه، ومسلسل الاختيار 2 يأتي ليمثل حكاية تاريخية تمزج بين الأحداث الحقيقية والدراما ومن المقرر أن تعرض حلقة اليوم دون فواصل إعلانية، حيث تعرض أحداث فض رابعة، متضمنة أحداثا حقيقية.

يشير موقع السينما إلى أن المسلسل يتناول بطولات رجال الشرطة المصرية في مواجهة اﻷخطار التي تعرض لها الوطن بعد سقوط جماعة الإخوان اﻹرهابية في العام 2013، مع التركيز على أحداث فض اعتصام رابعة، وأحداث كرداسة، من إخراج بيتر ميمي، وبطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي، وتأليف هاني سرحان.

أحلام الجريتلي القاهرة كابول:

وتأتي ثالث شخصية في قائمة الراحلين الفنانة الكبيرة أحلام الجريتلي، في المسلسل الرائع  “القاهرة كابول”، والتي رحلت في 28 فبراير الماضي، وأهداها فريق العمل الحلقة الثانية، حيث ظهرت في دور “خيرات” والدة الفنان طارق لطفي.

وهي الشقيقة الصغري للفنانة أنعام الجريتلي، ولم تستكمل دورها في مسلسل “نسل الأغراب”، ومن المقرر ظهورها في  الحلقات المقبلة من مسلسل «لعبة نيوتن» مع الفنانة منى زكي.

يتناول مسلسل القاهرة كابول ثلاث قصص مثيرة، حول المؤامرات التي تُحاك ضد المنطقة العربية، وخاصة مصر بالفترة الأخيرة، مسلطًا الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقع في هذه المنطقة، حيث الإرهابي رمزي، الذي تولى خلافة جماعة إرهابية، ويتصدى له ضابط الشرطة عادل، وينقل الصورة المذيع طارق كساب، تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج حسام علي، فريق العمل: خالد الصاوي، طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، أحلام الجريتلي، وغيرهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى