قهوة العلوم

5 أخطر حيوانات على كوكب الأرض.. أبرزها «غرير العسل»

دائما يحيط بنا في الحياة كائنات في ظاهرها غير مؤذية تماما، بل بالعكس تجدها جذابة وتراها بعين العطف، لكن في بعض الأحيان يكون شكل الكائن لا ينم عن ماهيته، فتجدها كائنات خطرة جدا عند قربك منها، مثل غرير العسل الذي يعد من أخطر الحيوانات على كوكب الأرض.

من خلال منصة كلمتنا نتعرف على أخطر الحيوانات الموجودة على الأرض.

1. غرير العسل 

سجل غرير العسل في موسوعة جينيس كأكثر حيوان عدائي، ولا يخاف من أي حيوان آخر، ويتميز بجلده السميك لدرجة أن السهام البشرية لا تخترق جلد غرير العسل، ويستطيع أيضا أن يضرب أي حيوان بمخالبه في أعينهم أو أي منطقة تشل من حركة الفريسة، والغذاء المحبب لديه العسل الموجود داخل خلايا النحل لذلك أطلق عليه «غرير العسل».

2. كومودو دراجون

كومودو دراجون أو التنين كومودو، هو من أكبر السحالي في العالم ويصل وزنه حوالي 150 رطل، ويقوم الكومودو باقتناص فريسته عن طريق لدغها، وهذه اللدغة تكون مليئة بالسموم مما يؤدي إلى تخثر دم الضحية ثم موتها.

3. الزبابة

هو حيوان صغير يشبه الفأر في تكوينه ويقوم بقتل فريسته بتسميمها ببطء، والزبابة لا يشعر بالشبع لذلك يقوم بعملية المضغ لفترة طويلة حتى يشعر بالشبع.

اقرأ أيضًا: لماذا تنجذب الحشرات إلى الضوء؟

4. خنفساء الإيبوميس

تقوم خنفساء الإيبوميس بامتصاص السوائل الموجودة داخل جسم الفريسة، عن طريق فرز إنزيمات معينة وتعمل هذه الإنزيمات على ذوبان لحم الفريسة ثم مضغها حتى تصل لعظام الفريسة.

5. المارغي

المارغي نوع من القطط البرية التي تمتلك مهارات تقليد أصوات الحيوانات، مثل صوت بكاء قردة تسمى “التامارين”، تعد هذه القطة من أذكى الحيوانات على الأرض، كما تقضي هذه القطة معظم حياتها على أعالي الأشجار، وتعيش معظم قطط المارغي في غابات “أدلف دوكي”.

أماكن تواجد الحيوانات الخطرة

تعيش الكثير من الحيوانات الخطرة في الكثير من مناطق العالم، منها إفريقيا ويوجد بها بكثرة ثعابين سامة وأسود، وجنوب شرق آسيا، يوجد بها أخطر أنواع الكوبرا والتماسيح، كما يوجد في أمريكا بعض أنواع الحيوانات الخطرة مثل الدببة والثعابين السامة.

كيفية الوقاية الحيوانات الخطرة

عند المواجهة مع أحد الحيوانات الخطرة يجب المحافظة على ما يلي:

1. الابتعاد قدر الإمكان عن هذه الحيوانات والحفاظ على مسافة آمنة تجنبا لأي هجمات.

2. استخدام الأدوات المناسبة عند التعامل مع هذه الحيوانات مثل الدروع الواقية.

3. قبل التعامل مع أي حيوان خطر لابد من تلقي التدريب المناسب للتعامل معهم.

اقرأ أيضًا: «الانقراض».. خطر يهدد الكائنات حول العالم!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى