ريادة أعمال

كيف تصمم حملة إعلانية ناجحة لمشروعك؟

أميرة أحمد

يقف الكثير من رواد الأعمال الشباب أمام خطوة الدعايا والإعلان عن مشروعاتهم أو شركاتهم عاجزين عن وضع خطة خطة جيدة بمفردهم، خاصة إن كانت الاستعانة بالمتخصصين أمرا صعبا في الخطوات الأولى لدخولهم عالم البيزنيس.

واليوم نرصد لك الخطوات التي من الممكن أن تعينك عن القيام بحملة إعلانية لشركتك أو مشروعك، حتى تؤتي بثمارها.

١. رصد ردود الأفعال:

إذا قد أطلقت شركتك أو منتجك بالفعل، فعليك أولا رصد أفعال الجمهور حول هذه الخدمة أو المنتج لمعرفة ما تحتاجه خلال الحملة جيدا.

٢. تحديد هدف الحملة :

من خلال الخطوة الأولى ستصل الآن لتحديد هدف حملتك الإعلانية، هل هي لزيادة تعريف الجمهور بها، أم لرفع نسب الشراء بالعروض، أم لزيادة الولاء والارتباط، أم البحث عن عميل جديد.

٣. من هم العملاء:

إطلاق الحملة الإعلامية يتطلب تحديدا واقعيا لشريحة العملاء، فهل هم سكان مدينة محددة أم بلد ما، وماهي الفئة العمرية، وماهي الشريحة الاجتماعية وماهو الجنس المستهدف ايضا

٤. منصات الإعلان:

الآن عليك تحديد نوعية المنصات التي ستعتمد عليها في حملتك الإعلانية، هل ستكتفي بالفيس بوك أم ستتجه أيضا ل “انستجرام”، و”تيك توك”، و”تويتر” أم غير ذلك.

٥. موعد الحملة:

اعلم جيدا أن موعد إطلاق الحملة من أسباب نجاحها أو فشلها، فحدد جيدا الشهر الذي ترغب في الدعايا عن منتجك به، وكذلك المواعيد اليومية، وذلك سيتحدد بناءً على معرفة نوعية العملاء لتعرف مواعيد تعرضهم لهذه المنصات الإعلانية.

٦.نوعية المحتوى:

والآن كل ماعليك فعله هو تحديد المحتوى المناسب لنوعية العملاء، ولطبيعة المنصة الإعلامية ، فهل ستكتفي بتصميمات أم ستنتج فيديوهات أم غيرها من الوسائل.

٧. المتابعة:

لا تقف بعد كل ذلك دون متابعة نتائج حملتك حتى يتم تصحيح الأخطاء إن وجدك أو تعديل المواعيد، وعليك الاهتمام بوضه ملخص بما آلت إليه الأمور عقب إعلانك لكل منصة على حدى.

:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى