فعاليات و مبادرات

“كفر الشوبك” في زيارة تاريخية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

كتب: عمرو الخولي

نظمت جمعية تنمية المجتمع المحلي بكفر الشوبك التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، بمركز ومدينة شبين القناطر محافظة القليوبية، رحلة ثقافية كبيرة، خرجت في مشهدٍ مهيبٍ من مختلف الفئات العمرية لزيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55، ويأتي ذلك وسط سعادة غامرة من أطفال وشباب القرية الذين تسارعوا قبل الكبار للحصول على أكبر كم وقدر من المعلومات، فضلًا عن تحقيق الاستفادة من زيارة المعرض، فمنهم من ذهب لشراء العديد من الكتب، ومنهم من ذهب لمشاهدة العروض المسرحية، ومنهم من أتى لمتابعة الندوات الثقافية التي تُقام بالمعرض كل عام.

– فمنذ أكثر من عامين وأبناء قرية كفر الشوبك يعتادون الخروج في رحلات جماعية بالمجهودات الذاتية وبسواعد أبنائها إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب، لكن هذه المرة حطمت الجميعة الرقم القياسي لزيارة معرض الكتاب، حيث انطلقت الجمعية بأسطول حافل بالاتوبيسات بلغ عدده نحو 31 أتوبيس بإجمالي ما يقرب من 1500 مشترك.

وأكد الدكتور كمال سالم، منظم ومنسق الرحلة وأمين الصندوق بجمعية تنمية المجتمع المحلي بكفر الشوبك، لمنصة كلمتنما، إن هذه الرحلة تم تنظيمها للعام الرابع على التوالي، مضيفًا أن جميع أهل القرية ينتظرون المعرض كل عام للتسابق على زيارته.

وأشار د/ كمال سالم خلال حديثه تكلفة الاشتراك في الرحلة كانت رمزية بقيمة 50 جنيهًا فقط، تشمل الحافلات ووجبة إفطار خفيفة، والحمد لله كان هناك تعاون كبير من شباب ومتطوعين القرية، فضلًا عن الدعم المقدم للجمعية مثل الدخول إلى المعرض مجانيًا بالتنسيق مع الهيئة العامة للكتاب، وتوفير وجبات إفطار مجانية عن طريق التنسيق مع نواب البرلمان بالقرية، مشيرًا على حرص ودعم المشروع الوطني للقراءة للجمعية، حيث تم إرسال أكثر من 1000 علم وبلونة للأطفال المشاركين بزيارة المعرض.

واختتم “سالم” لقد حققت الرحلة حققت إعجابًا كبيرًا من المشاركين، وأنها تعتبر واحدة من أكبر الرحلات الثقافية التي تجمع أبناء القرية كل عام.

وكانت قد حصلت جمعية تنمية المجتمع المحلي بكفر الشوبك على المركز الأول على مستوى جمهورية مصر العربية في مسابقة المشروع الوطني للقراءة، فرع المؤسسة التنويرية هذا العام، الأمر الذي زاد من حماس المشاركين في الرحلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى