ريادة أعمال

أفضل 5 تطبيقات تساعدك على تنظيم وإدارة وقتك

همسة السيد:

الكثير منّا يضيع وقته في اللاشئ بالرغم من مسؤولياته والمهام المكلف بها، ولايعلم كيف ينظم وقته ويرتب أولوياته، ومع ظهور التكنولوجيا في أدق تفاصيل الحياة، كان لابد أن يكون لها الحضور المميز في مجال تنظيم وإدارة الوقت.

من خلال بعض التطبيقات التى يمكنك تحميلها على هاتفك المحمول، يمكنك أن تنظم وقتك وترتب جدول أعمالك بشكل يومي، وتعين رقيب عليك يقدرك حين تنتهي مما كلفت به، وينظم أمورك المادية ايضًا.

 

Procraster
هو تطبيق يساعد الأشخاص التى عادة ما تؤجل اعمالها، كذلك يوفر لك بعض المقترحات التى يمكنك من خلالها الاعتماد عليه في انجاز المهام المطلوبة منك، وفي حال انجازك لتلك المهام يكافئك التطبيق.

Rescue Time لمراقبة نشاطك
يشعرك بقيمة الوقت، ويساعدك على أن تراقب نفسك وتقسم وقتك بين الدراسة والعمل وتناول الطعام مثلاً، ويزودك بمعرفة الأنشطة التى تحتاج منك وقت طويل، وترتيب الأنشطة حسب أكثرهم تركيزًا إلى أقلهم تركيزًا.

Toggi لتنظيم الوقت
ويعتبر من افضل التطبيقات التى تساعدك على تنظيم وقتك،خاصةً من يعملون في مجال العمل الحرعلى الانترنت.
ومن خصائص التطبيق:
1-يبلغك بالوقت الذي استغرقته في كل تكليف.
2-يقدملك تقرير عن كل الأنشطة التى تقوم بها.
3-يستخدم هذا التطبيق مجانًا.
4-التطبيق متوفر على اندرويد ويمكنك استخدامه على الحاسوب.

Todoist لتنظيم المهام
يتميز هذا التطبيق على عمل المشروعات الخاصة مثلاً بمذاكرة مواد معينة، كما يمكنك تسجيل تاريخ اليوم الذي سوف يتم فيه تسليم التكليف للتذكير والتنبيه من قبل، وتتم اختيار الفترة التى يتم التذكير فيها بيومين، ثلاثة، أربعة وهكذا.

Timely
هو تطبيق متخصص في انجاز المشاريع قصيرة الآمد من خلال تقديره للوقت اللازم لانجاز كل نشاط مطلوب منك، واعلامك بالمدة الانسب الصالحة لانجاز التكليف من خلال تحليلاتك، التطبيق متاح على اندرويد، جوجل لاب، آيفون،آيباد وعبر آب ستورومايكروسوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى