فعاليات و مبادرات

“هي في القلب” معرض تشكيلي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في مكتبة مصر الجديدة

تواصل جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي احتفالاتها بيوم المرأة العالمي بندوة ومعرض فن تشكيلي بعنوان “هي في القلب”، وذلك في الساعة 4:30 من مساء غدا السبت بمقر مكتبة مصر الجديدة العامة.

قال الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة إن الشعار الدولي لهذا العام هو “الاستثمار في المرأة لتسريع وتيرة التقدم”، وسوف تشارك مكتبة مصر الجديدة العالم في هذا العيد من خلال عدد من اللقاءات التي يشارك فيها أ. لمياء لطفي مدير برنامج بمؤسسة المرأة الجديدة، أسماء فتحي صحفية ومؤسسة مبادرة مؤنث سالم، ساره مراد من مبادرة سوبر وومن.

أصبح عيد المرأة العالمي احتفالاً رسمياً بعد عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي في باريس عام 1945، علماً بأن تاريخه يعود إلى عام 1910 عندما اُقْتُرِح في مؤتمر دولي للمرأة العاملة في الدنمارك، هذا واُحْتُفِل به لأول مرة عام 1911 في عدة دول.

أكد حلمي أن الاحتفال سوف يتضمن معرض للفن التشكيلي يحمل عنوان “هي في القلب” للفنان أحمد بيرو يضم 30 عمل فني معبر عن الدور الحضاري والتاريخي الكبير للمرأة في كل الحضارات المصرية وأن المرأة أصبحت تحتل دور رائد في المجتمع المصري والعربي ولها دور عظيم في إنشاء الأجيال القادمة.

وعن المعرض يتحدث الفنان أحمد بيرو: “استخدمت العديد من الخامات بمختلف المساحات لتعبير عن قضايا المرأة وتقديم الدعم لها عن طريق أعمال فنية معبرا فهي العنصر الأهم والمكمل للحياة حيث تناول العرض رسالة للعالم أن المرأة هي قلب الحياة وشريان المجتمع” ..

كما أشار حلمي إلى أن متحف الطفل ينظم احتفالية اليوم الجمعة بمناسبة اليوم الدولي للمرأة تتضمن معرض لبيع المنتجات الحرفية والتراثية المختلفة وهدايا عيد الأم، بالإضافة إلى ندوة تقدمها كل من دكتورة جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل بالهيئة العامة لقصور الثقافة حيث تتحدث عن التحديات الثقافية والاقتصادية التي تواجه المرأة والأم العاملة، وتتحدث دكتورة إيمان محمد على من الإدارة العامة لثقافة الطفل عن تمكين المرأة في ظل استراتيجية 2030، كما يشمل اليوم عدد من الورش الفنية للأطفال بالتعاون مع ثقافة الطفل بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى