كلمتها

كابتن “نوسة” بطلة رفع أثقال من طراز خاص

هي بطلة من طراز خاص جدا، وتعتبر كابتن إيناس الجبالي أو كابتن نوسه نموذجاً قوياً ومؤثراً للكثيرين، فهي معجزة في عالم ألعاب القوى ورفع الأثقال، إيناس أو نوسة بنت مصرية تبلغ من العمر 29 عاما من مواليد قرية الإسماعلية التابعة لمركز كفر سعد بمحافظة دمياط وحاصلة على معهد فني تجاري، وحتى هذه السطور تعد القصة عادية ومكررة، لكن كابتن نوسة واجهت العديد من الصعوبات حتى استطاعت التغلب على النظرة السلبية لقصار القامة، بل وحصدت العديد من الألقاب والبطولات.

التحقت إيناس بالدراسة في المعهد الفني التجاري بدمياط، ولقصر قامتها كانت تتعرض لكثير من المضايقات من المجتمع من حولها وحتى من رفيقاتها بالدراسة، ولكن تشجيع والدها و مساندته لها كان العامل الأساسي للتغلب علي جميع العقبات التي صادفتها.

كابتن إيناس أو نوسة الجبالي بطلة مصر في رفع الأثقال وألعاب القوى ورئيس جمعية متحدي الإعاقة ومؤسس أول فريق كرة قدم للأقزام على مستوى الجمهورية.

دخلت كابتن نوسة عالم الرياضة بالصدفة، فهي لم تكن تعلم أن ذوي الاحتياجات الخاصة حتي بإمكانهم ممارسة الرياضة، وأثناء دراستها في عام 2015م بالمعهد اختارها المسئولين لتمثله في أسبوع شباب الجامعات، واشتركت في البطولة على سبيل الترفيه، وكانت المفاجأة أنها حققت المركز الأول والميدالية الذهبية على مستوى الجمهورية في ألعاب القوى في رمي الجلة وحصلت على المركز الثاني في عدو 100 متر عام 2015م، ومن هنا تبناها عميد الكلية وشجعها على الاستمرار.

شاركت إيناس في بطولات رفع الأثقال على مستوى الجمورية وحصلت على المركز الثاني في بطولة الباراليمبيك للجامعات المصرية عام 2016م، كما حصلت على المركز الأول في ألعاب القوى في نفس البطولة.

واجهت إيناس العديد من الصعوبات والتحديات أبرزها التنمر لكن قررت أن تكون مثالاً ونموذجاً لعالم قصار القامه بل لجميع ذوي الهمم والقدرات الخاصة، وبمساعدة والدها والكابتن محمد خليل اختارت أن تكون بطلة في رفع الأثقال وتحصد العديد من الألقاب والبطولات.

حصدت كابتن نوسة مؤخرا الميدالية الذهبية ميزان 41 رفع ثقيل الخاصة بوزن 97 كيلو بكأس العالم لرفع الأثقال الپاراليمپى بالمكسيك، وتهدي هذه الميدالية والفوز لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وعن نصيحتها فتقول “لا داعي للاستسلام والاحباط بل كن كالسهم لابد من سحبه للخلف كي يأخذ صوبه نحو تحقيق هدفه بسرعه وبقوه ونجاح”.

اقرأ أيضاً: مروة السلحدار.. أول قبطانة مصرية وعربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى