خروجتنا

“كينيا” شواطئ خلابة ورحلات في قلب الصحراء.. تعرف على أهم الوجهات السياحية فيها

تقع كينيا شرق قارة أفريقيا، وتجاورها الصومال وتنزانيا وأوغندا وجنوب السودان، وتبلغ مساحة أراضيها 580 ألفا و367 كيلومترا مربعا، عاصمتها هي نيروبي، وتشتهر بواحاتها البرية التي تحتضن حيوانات ونباتات برية عديدة بعضها نادر.

وتعد كينيا من أوائل الدول الأفريقية التي عرفت كيفية استغلال مواردها الطبيعية للسياحة، حيث تشتهر السياحة فيها برحلات السفاري وسط الطبيعة، كما بمكنك زيارة شواطئها الرائعة المطلة على المحيط الهندي.

وتحتوي أفضل الوجهات السياحية في كينيا على العديد من المناظر الطبيعية سواء شواطئها أو المحميات الطبيعية بها، ومنها حديقة ماساي مارا الوطنية، والتي تضم سهول عشبية لا نهاية لها ويبرز جمالها عندما تتألق الحديقة باللون الأخضر الرائع في الربيع، أما في الصيف تتحول إلى أرض جافة بدية اللون، وفيها يمكنك مشاهدة الأسود والحمير الوحشية والحيوانات البرية.

وتعد لامو هي الجوهرة السرية لكينيا وواحدة من أجمل المعالم السياحية في كينيا، وهي مكونة من ثلاث جزر كبيرة “لامو وماندا وبات” والعديد من الجزر الصغيرة غير المأهولة بالسكان، وتضم هذه الجزيرة هندسة معمارية جميلة مطلة باللون الأبيض والمعارض الكبيرة والمراكب الشراعية المثلثة التي تبحر بصمت في المياه الدافئة للمحيط الهندي.

وتعتبر مومباسا ثاني أكبر مدينة في كينيا من حيث السكان، وتجذب المدينة العديد من السياح وتبدو وكأنها مدينة كبيرة، حيث بها مركز تاريخي رائع للثقافة، وكانت المدينة مركزاً هاماً لتجارة كل شيء وهي الآن تحافظ على العديد من المباني القديمة والتي تشكل اليوم متحفاً ومن أبرزها حصن يسوع والقلعة القديمة.

وعند زيارتك لكينيا لا يفوتك مشاهدة حديقة لاغو ناكورو، على بعد حوالي 150 كيلومتراً من نيروبي، وهي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في كينيا وفي أفريقيا بأكملها لمشاهدة الطيور وأسرابها العملاقة، والتي تتغذى على الطحالب التي تنمو في مياهها الدافئة.

اقرأ أيضاً: بوروندي أصغر الدول الأفريقية التي تحوي أجمل الأماكن السياحية.. تعرف عليها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى