كلام رجالة

4 نصائح مهمة للاستعداد قبل الالتحاق بالجيش

هناك بعض النصائح والصفات المهمة التي يجب أن تمتلكها إذا كنت من المقبلين على الإلتحاق بالجيش، وأيضاً احرص على ممارسة الرياضة قبل التقديم، فكل هذا سيساعدك على اجتياز فترة الجيش بأمان دون الشعور بالتعب، ولكي نساعدك سنقدم لك أهم النصائح والصفات الجيدة التي يجب أن تتحلى بها حتى لا تشعر بالضيق أو الإرهاق.

1. الصبر

الصبر من الصفات المهمة التي يجب أن تتحلى بها، لذا تأكد من أن لديك هذه الصفة، فهذا سيساعدك على اجتياز الجيش بسلام دون الشعور بالملل أو التعب، ولا تيأس بسرعة، وقم بتشجيع نفسك باستمرار، واعلم أنه من الطبيعي أن تكون الأمور صعبة عليك في البداية، لأن هذا يعتبر شيئاً جديداً عليك، فبالتأكيد ستشعر بصعوبة في البداية، لكن أعلم أنه مع مرور الوقت سيتغير كل هذا الشعور وستشعر بالراحة، فلا تستسلم واصبر حتى تمر الأيام بسهولة.

2. عدم التفكير بشكل سلبي

لا تفكر في الجيش بشكل سلبي، ولا تستمع لمن يقول لك أشياء تؤثر عليك وتجعلك تخف من فترة الجيش، فيمكنك أن تشعر وكأنها مهمة عليك، وأنك بهذه المهمة تحمي عائلتك وجيرانك والشعب المصري، لذلك لا تفكر في الأمر بشكل سلبي، حتى لا تشعري بالإحباط، تفاءل واجعل روحك مبهجة فإنها أيام وسوف تمر سريعاً.

3. تحمل المسؤولية

كن رجلاً وتحمل هذه المسؤولية ولا تخف من أي شيء فالأمر ليس بالصعوبة التي تتصورها، ويمكنك اعتباره بمثابة سنة جامعية إضافية بالنسبة لك، لذلك كن شجاعاً وكن مسؤولاً ولا تستسلم، واحرص على قضاء وقتك فيما هو مفيد لك ولا تتكاسل حتى لا تشعر بالضيق والإرهاق.

4. تكوين العلاقات مع الآخرين

يمكنك تكوين علاقات مع زملائك، فمن أفضل الأشياء التي ستجدها في الجيش أنك ستتعرف على أشخاص وتتعرف على وجوه جديدة، وسيكون لديك شبكة علاقات كبيرة، وأعلم أن عدداً كبيراً ممن التحقوا بالجيش أشادوا بأنهم تعرفوا على أفضل الأشخاص هناك، فلا تنعزل عن من حولك، واحرص أن تتواصل مع الآخرين وكوّن علاقات، ويمكنك أن تطلب مساعدتهم في أي شيء ستحتاجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى