خروجتنا

ممشى أهل مصر.. نقلة حضارية على الكورنيش تبهر الأنظار

دائمًا ما كان كورنيش النيل في مصر ملاذًا للعديد من الأشخاص، خاصة مع تأمل غروب الشمس وانعكاسها مع جمال النيل في هدوء واستمتاع، وإنطلاقًا من ذلك قد بدأت الدولة منذ فترة في مشروع ممشى أهل مصر، والذي يمتد بطول مجرى النيل، وذلك من أجل أن يعيد رونق كورنيش النيل وشكله الحضاري.

وتفتتح وزارة الإسكان يوم الجمعة ممشى أهل مصر، والذي يمتد من كوبري إمبابة حتى كوبري 15 مايو بطول 1.8 كم، وهو ممشى أفراد متدرج على طول الكورنيش بطول 4,7 كم، ومطاعم وكافيتريات ومحلات تجارية و مسرح للحفلات الغنائية، بالإضافة إلى مرسى يخوت على نهر النيل.

ممشى أهل مصر

ويضم بازارات ثقافية لدعم السياحة مع توافر الخدمات لقضاء وقت ممتع على النيل، ويمتد الممشى بطول نهر النيل ويمر على المحافظات، وذلك من القاهرة وحتى أسوان و فرعي دمياط ورشيد، ويستطيع الجميع التجول فيه والاستمتاع بالمنظر الخلاب مجانًا.

ممشى أهل مصر

شكل جمالي:

أبهر الشكل الحضاري الجديد لكورنيش النيل الجميع، وجذب انتباههم وخطف الأنظار، بسبب شكله الجمالي الرائع الذي يحث على السعادة والبهجة، خاصًة بعد التطوير وأنه أصبح مثل أجمل مناطق التنزه اللافتة للأنظار في العالم.

ممشى أهل مصر

ولك أن تتخيل أن تجلس في مكان أمامك أعظم أنهار العالم وحولك في كل مكان مساحات خضراء وأشجار وورد، مع الاستمتاع بالهواء الطلق، ويستقبل الممشى جميع الأعمار من الشباب والعائلات والأطفال للاستمتاع.

ممشى أهل مصر

أما عن أبرز المعلومات عن مشروع ممشى أهل مصر:

من المقرر أن يتم إنشاء كورنيش على مستوى عالمي على ضفاف نهر النيل بالقاهرة، وذلك من أجل حماية نهر النيل، والسيطرة على التعديات ومنع وصول المخلفات إلى المجرى.

ممشى أهل مصر

ويتضمن ممشى أهل مصر أماكن للجلوس ومناظر طبيعية ومساحات خضراء من أجل إضفاء منظرًا جماليًا، كما أنه يتواجد أيضًا مسار للدراجات بطول النهر وعرض 6.5 متر، وممشى للجميع.

ممشى أهل مصر

إلى جانب وجود مسرح مكشوف على النيل بمساحة 275 متر مربع بسعة 800 فرد، ومدرجات جلوس تتسع لـ1240 فرد، وسيستضيف الحفلات الغنائية والمسرحيات والأعمال الفنية.

بالإضافة إلى إنشاء مرسى يخوت ولسان مشاة داخل النهر، والتاكسي النهري، ووجود جراج للدراجات، كما يتوافر حوله في كل مكان 5 مطاعم، و 62 محلًا تجاريًا و 5 كافتيريات و 3 جراجات والتي تسع لـ 180 سيارة.

ممشى أهل مصرممشى أهل مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى