Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720
خروجتنا

أرخص خروجات في مصر.. “على أد الايد”

جاءت تشجعيات الأصدقاء في الخروجات البسيطة وغير مكلفة، بالاكتفاء بالذهاب للمطاعم البسيطة مثل الفول والطعمية، أو المطاعم البسيطة، ومشاركة أصدقائهم الصور واللحظات السعيدة، وربطها بأن البساطة هي الأساس والأشخاص، وإنما يبقى المال ليس هامًا، وإن اختلفت وجهات النظر لكن مع كل هذا تبقى الصحبة وتمشية الشارع أفضل من التكلفة، ولذلك تقدم لك منصة “كلمتنا” أفضل وأرخص الأماكن للخروجات: 

1- متحف العلم الحيواني: 

من الأماكن غير معروفة بكثرة بين الناس، لكنه من أفضل الأماكن التي يمكنك من خلالها اكتشاف الحيوانات، تذكرة الدخول لا تتعدى ال 10 جنيهات، يوجد بداخل حديقة الحيوانات في الجيزة، ويتميز المكان بأنه مكيف، وستنبهر بالحيوانات والهياكل العظمية والحيوانات المحنطة، المتحف مكون من ثلاث طوابق، تضم أكبر مجموعة من الحيوانات المحنطة.

مواعيد الزيارة:

10صباحًا: 4 عصرًا

2- الأتوبيس النهري: 

يعتبر خروجة أو توصيلة على حسب استخدامك له، يربط الاتوبيس النهري بين القاهرة، الجيزة، القليوبية وحلوان، و يعتبر بديل غير تقليدي للمواصلات المعتادة وله نوعان المغطى والمكشوف المكيف، والمغطى يستخدمه الركاب، أما عن المكيف للرحلات الطويلة.

محطات الأتوبيس النهري: 

* محطة ماسبيرو ( أمام مبني الإذاعه والتليفزيون )

* محطة الجامعة( بجوار كبري الجامعه )

* محطة الساحل

* محطة مصر القديمة

* محطة إمبابة

* محطة القناطر الخيرية

أما عن ميعاد انطلاق الأتوبيس النهري فمن الساعة السابعة صباحاً و حتى الساعة الثامنة مساءً.

3- متاحف قصر عابدين: 

قصر عابدين من المتاحف التي تحتوي على عدد كبير من الآثار والمقتنيات، ويحيط بالقصر حدائق مريحة للنفس، والقصر من الداخل مقسم إلى غرف، تتنوع كل غرفة في مقتنياتها عن الأخرى، إحداهم للأسلحة، والأخرى للحناجر وغيرها من الهدايا التي أرسلها الملوك للملك فاروق.

اقرأ أيضًا: أقل سعر خروجة في مصر.. المنيل “ملك المتعة”

4- بيت زينب خاتون: 

يتكون المنزل من 3 أدوار، الأول عبارة عن غرف استقبال الضيوف، الثاني والثالث تجد فيهم الفرق بين الحرملك و السلاملك، ويوجد أيضًا غرفة الأميرة وبها القباب للتهوية الطبيعية للغرفة، والنافذة الزجاجية، يقع في قلب القاهرة الفاطمية، ويقع خلف الجامع الأزهر

مواعيد الزيارة:

المواعيد من 9 صباحا ل 4 عصرا.

5- الحديقة الدولية: 

تقع الحديقة الدولية في حي مدينة نصر بالقاهرة وهي واحده من أجمل أماكن التنزه والخروج في القاهرة للعائلات والاطفال، يعد بناء الحديقة الدولية مشروع مشترك بين عدة دول تتشارك ببعض العناصر التي تشتهر بها كل دولة. تعد الحديقة الدولية من ضمن قائمة أماكن خروج رخيصة في القاهرة بسبب رسوم الدخول البسيطة التي يتم دفعها عند بوابات الحديقة.

اشترك في بناء الحديقة الدولية العديد من الدول، والتي شاركت بمجموعة من الزهور والأشجار المنتشرة في هذه الدول.

كما أن الحديقة الدولية هي أفضل أماكن الخروج للأطفال أيضًا لأنها تضم حديقة حيوانات صغيرة و تضم متحف للحيوانات المحنطة.

كما يمكن للبالغين والأطفال الحصول علي جولة بالقطار الذي يأخذك في جولة قصيرة في أرجاء الحديقة الواسعة.

6- الحديقة اليابانية: 

زيارة أهم معالم قارة آسيا لا يعد صعباً قليلاً حيث يمكنك رؤية كل المعالم الشهيرة في الحديقة اليابانية.

تم بناء الحديقة اليابانية خلال اوائل القرن 20 في حي حلوان بالقاهرة وذلك يعد تمثيل حضارات الشرق الآسيوي في مصر، ينتشر في الحديقة تماثيل بوذا التي تنتشر في كافة الأرجاء من الحديقة، كما يوجد ثلاث تماثيل لقرود وهم قرود الحكمة تلتف حول البحيرة.

والمناظر الطبيعية في الحديقة هي التلال والأشجار والبرك السمكية. بالإضافة إلي أنغام الموسيقى الآسيوية.

سعر دخول الحديقة هو 25 جنيهًا.

7- المتحف المصري: 

يعد المتحف المصري من أهم المتاحف المتواجدة بالقاهرة حيث أنه متحف له تاريخ عريق منذ بدأ انشائه وصولاً للمقتنيات المعروضة في المتحف، تم البدء في إنشاء المتحف المصري المتواجد في ميدان التحرير في عصر الخديوي عباس حلمي الثاني وذلك في عام 1897 ميلاديًا.

ويعد المتحف المصري من أفضل وأرخص أماكن الخروج والفسح في القاهرة حيث ستحظي بجوله رائعة وسط مختلف عصور التاريخ، يضم المتحف المصري عصور تاريخية كثيرة بداية من عصور ما قبل التاريخ وصولا إلى عصر الدولة الحديثة والعصور المتأخرة.

اقرأ أيضًا: اسكندرية صد رد ب 100 جنيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720