يضم العدد الثاني من المجلة مجموعة من الموضوعات المميزة والملفات الهامة والتحقيقات أبرزها: “أرض الصمود” وهو ملف خاص عن أبرز معالم فلسطين الثقافية، وتحقيق بعنوان “بين شبح الطلاق ونار الهجر” وهو يتناول قضية الطلاق وتأثيراتها بآراء خبراء، بالإضافة إلى جولة في ربوع مصر، وأحدث صيحات الموضة.

كما يتناول العدد الثاني من المجلة شخصيات معرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة 55، وهما الدكتور سليم حسن عميد الأثريين المصريين، وشخصية معرض الطفل يعقوب الشاروني الذي رحل عن عالمنا في نوفمبر 2023، كما تتناول مجلة كلمتنا انطلاق الصالون الثقافي الأول للمؤسسة العربية للإعلام والثقافة بعنوان “الشخصية المصرية” والذي تناول في أولى فعالياته تاريخ علي مبارك الذي يعد أولى شخصيات مبادرة “آباء مؤسسون” التي أطلقتها المؤسسة.

أما عن أبرز حوارات العدد الثاني من مجلة كلمتنا، حوار مع الميزوسوبرانو المصرية “فرح الديباني”، بعد تكريمها من فخامة الرئيس، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المختلفة حول الأزياء والأناقة، وما هي أصعب 5 أسئلة تطرحها المرأة على شريك حياتها.

كما تأخذنا المجلة في رحلة إلى معبد وادي السبوع وما قصة هذا الأثر الذي تحدى الزمن، ورحلة إلى مدينة الشمس.. معالم لا تفوتك زيارتها في الأقصر، فضلًا عن 7 أماكن لا تفوتك زيارتها في الإسكندرية وسبب كسر الأطباق ليلة رأس السنة، بالإضافة إلى السر وراء الأحجار التي استخدمها الفراعنة في بناء المعابد، وستتعرف من خلال هذا العدد من المجلة على عادات وتقاليد المصريين التي من بينها “اخط بقدمك اليمنى”، و”شهقة الملوخية”، و”عادات شم النسيم”.

كما تستعرض العدد الثاني من المجلة، تطبيقات تساعد رواد الأعمال على إدارة مشروعاتهم، وأهم 10 تطبيقات للنانو تكنولوجي، أما عن تمكين المرأة، فتتناول مجلة كلمتنا رحلة المرأة المصرية في صناعة السينما المصرية، وفيما يخص الموسيقى فأغنية “أنت عمري” تجمع بين أم كلثوم وعبدالوهاب بأمر رئاسي، والشاعر محمود درويش هو رجل تراقصت أشعاره بين الحب والمقاومة.