خروجتنا

“إرث”.. مبادرة شباب إعلام القاهرة لحماية الآثار المصرية

أطلق شباب كلية الإعلام بجامعة القاهرة بقسم العلاقات العامة والإعلان، مبادرة “إرث” ضمن مشروع تخرجهم، تهدف هذه المبادرة إلى حماية الآثار المصرية ذات التاريخ العريق، تحت شعار: “الأرض التي لا تموت”.

إنه لأمرٍ عجيب حقًا كيف يسعى بعض الأفراد إلى تحريف الحقائق وسرقة تاريخ الأمة، وخاصة تلك ذات التاريخ العريق الذي يمتد لأكثر من سبعة آلاف سنة، ويقومون بنسب هذا التاريخ العظيم إليهم، ولكن نحن جميعًا ندرك حقيقة هذه المنظمات، ولهذا السبب، قام شبابنا شباب مصر الواعٍ من طلاب كلية الإعلام بجامعة القاهرة بإطلاق حملة توعية تحت اسم “إرث”.

في حديثهم إلى «كلمتنا»، أكد طلاب كلية إعلام القاهرة أن الحملة تهدف إلى توعية شبابنا المصري بأهداف هذه المنظمات وجهودها في تنفيذ أجندات خارجية، التي تهدف إلى سرقة تاريخنا الغني والعريق.

وراء هذه الحملة العظيمة والواعية يقف شبابًا مصريًا وطنيً، يعشقون بلدهم مصر ويناضلون ضد محاولات هذه المنظمات، مستعينين بشتى الوسائل حيث يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، تيك توك، إنستجرام ويوتيوب لنشر محتوى متنوع يهدف إلى تحقيق أهداف الحملة، يتضمن المحتوى برنامجًا قصيرًا بعنوان “رحلة إرث” يعرض معلومات تبرز عظمة الحضارات المصرية، بالإضافة إلى مجلة “أسرار النيل” التي تصدر عددًا اسبوعيًا وتعرض معلومات عن أبرز المعالم والشخصيات والعادات المصرية باسلوب مُيسر.

وقد أطلق المشاركون في الحملة شخصية باسم رشيد لتفاعل أكبر مع الجمهور المستهدف ولتكون رمزًا لحملة “إرث”، كما يقيمون ندوات ومقابلات شخصية مع الجمهور ذاته، ويقدمون هدايا في الندوات وغيرها من الفعاليات لجذب الإنتباه وزيادة الوعي بالحملة.

وذلك بإشراف الأستاذة الدكتورة ثريا أحمد البدوي، عميدة كلية الإعلام بالجامعة، وتحت إشراف الدكتورة فتحية صبري دكتورة بقسم العلاقات العامة الإعلان، والأستاذة ياسمين علي المعيدة بالقسم ذاته.

ووراء هذه الحملة العميقة والعظيمة جنود مجهولون ولكن مثابرون على تحقيق أهدافهم، حان الآن وقت التعريف بهم، الحصان الأسود والأبطال الحقيقيين الذين تعبوا من أجل إطلاق هذه الحملة إلى النور، وهم:

بسمة أحمد فتحي، سيف الدين لطفي محمود، أفنان عبدالله خميس، روان أيمن إبراهيم، إيمان أحمد سمير، مريم أيمن محمود، نورهان طارق عزت، مي أحمد حسن، ضحى رمضان علي، مارتينا غالي، تقوى الله محمد، مريم محمد طه، ميريام سامح نبيه، محمود علاء الدين، يارا عز الدين محمود، ندى عامر رشاد، ريهام عاطف مصطفى، إسراء إيهاب علي الدين، رحمة شريف المالحي، محمد فريد محمود.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى