خروجتنا

“ايجيكيشن”.. حملة طلاب إعلام القاهرة للترويج عن السياحة التعليمية

أطلق طلاب الفرقة الرابعة بالشعبة الإنجليزية في كلية الإعلام جامعة القاهرة حملة “ايجيكيشن” تحت شعار “تعلم.. استكشف.. تواصل”، وهو مشروع تخرج يسلط الضوء على “السياحة التعليمية”، ويهدف إلى جذب طلاب من خارج مصر للتعليم والسياحة داخل مصر، بالإضافة إلى السعي لمعرفة رؤية الطلاب الوافدين عن الدراسة فى مصر ورؤيتهم لمصر باعتبارها وجهة تعليمية وسياحية.

في حديثهن إلى «كلمتنا»، أوضحت طالبات إعلام القاهرة أن مشروع التخرج “ايجيكيشن” يهدف إلى الترويج لمصر كوجهة سياحية وتعليمية للطلاب بالخارج بالإضافة إلى التوعية بمصطلح “السياحة التعليمية”، ومعرفة تجارب الطلاب الوافدين عن الدراسة في مصر وتجربتهم في مصر كوجهة سياحية وتعليمية مع مزج الترفيه بالتعليم، وذلك في ضوء اهتمام الدولة حاليًا بالسياحة التعليمية وانطلاق مبادرة ادرس في مصر للمنح الدراسية.

وأكدت الطالبات أن الحملة أيضًا تهدف إلى التوعية بمصطلح (السياحة التعليمية) الذي بدوره يهتم بالجانب السياحي أيضًا مع التعليمي للطلاب الوافدين في مصر إيمانًا منهم بدور السياحة التعليمية الرائد في تنشيط السياحة وجذب المزيد من الطلاب بالخارج للدراسة في مصر، حيث تنقسم الحملة لمراحل مختلفة كل مرحلة تسلط الضوء على جانب مختلف مثل السياحة والثقافة والتعليم في مصر بتوفير معلومات تساعدهم لفهم أكثر عن الدراسة في مصر وعن المجالات المتاحة لهم وفهم العادات والتقاليد المصرية وإبراز أهم الأماكن السياحية وأماكن الثقافة المصرية، لتسهيل دمجهم في المجتمع المصري.

واختتمت الطالبات حديثهن لمنصة كلمتنا موضحين أنهم اختاروا التركيز على هذا النوع من السياحة إيمانًا منهم بأهميتها وأهمية دورها خاصًة من الناحية الاقتصادية، وتماشيًا مع أهداف الدولة ومبادرة ادرس في مصر، بالإضافة إلى دعم هيئة تنشيط السياحة للحملة وجعلها تحت رعايتها الشرفية.

ويضم فريق العمل كل من: مريم محمد، رضوى محمد، فاطمة أحمد، نورا نادي، حنين وائل، آية أبو باشا، مريم عادل، نادين وليد، آية عجلان، رقية مجدي، مريم علي، رحمة أحمد، ندى أحمد، وسلمى أسامة.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى