خروجتنا

أجمل 5 شواطئ في مصر.. اعرف أسباب تميزها

مع بداية فصل الصيف والاحساس بالحرارة وارتفاع الرطوبة في الطقس يهرب الجميع إلى الشواطئ للاستمتاع بنسمات الهواء والقيام بالأنشطة المائية المختلفة، ويحتار الجميع أين يتجه؟ فمصر مليئة بالأماكن الساحلية الجميلة والجذابة والتي تخطف الأبصار والعقول، تقدم لكم اليوم منصة كلمتنا أجمل 5 شواطئ مصرية صنفت عالميًا ضمن المراكز الأولى في قائمة الأفضل بمنطقة الشرق الأوسط.

1. شاطئ “النيزك”

بحسب وصف الهيئة المصرية لتنشيط السياحة فهو “الجنة السرية المخبأة على كوكب الأرض”، ويقع شاطئ النيزك في مدينة الغردقة وتحديدًا على بعد 8 كيلومترات من جنوب مدينة مرسى علم، ويتمتع هذا الشاطئ بمياه فيروزية شفافة تجذب الزوار، ويمكنك ممارسة رياضة الغطس والسباحة خاصة في فصل الشتاء بسبب دفئ المياه، كما يمكنك ممارسة الاسترخاء واليوجا والغطس.

وسبب تسمية الشاطئ بالنيزك جاء بسبب سكان المنطقة الذين يعتقدون بأن شكله هذا قد تكون نتيجة اصطدام أحد النيازك بالشاطئ، ورغم أن العديد من علماء الجيلوجيا نفوا هذا الاعتقاد إلا أن الشاطئ لازال يحمل هذا الاسم الذي يجذب العديد من الأشخاص حول العالم.

2. شاطئ “شرم اللولي”

جاء هذا الشاطئ في قائمة أفضل 25 شاطئًا في العالم والأول في الشرق الأوسط، وذلك ضمن التقرير الذي يصدره موقع “trip advisor” الخاص بالسفر والسياحة حول العالم، ووصفه الزوار بأنه قطعة صغيرة من الجنة.

وتتميز مرسى علم بشواطئها الرملية المطلة على سلسلة الجبال الخلابة، فضلًا عن الشعاب المرجانية الجذابة، ويمتاز شرم اللولي بصفاء المياه والرمال البيضاء والعمق التدريجي للمياه ومشروب “الجبنة” وهو نوع من القهوة المشهورة بها هذه المنطقة.

3. شاطئ “بلو هول”

يقع داخل مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء ويطلق عليه الحفرة الزرقاء، ويتميز بكثرة الشعب المرجانية ويعد مجرى مائي عميق على شكل حفرة طوله 90 متر وعمقه 100 متر وقطره 50 متر، ويبعد عن الشاطئ بمسافة صغيرة لذا يستطيع الغواصون الوصول له بسهولة سيرًا على الأقدام، ويعد بلو هول مقصد للسياح المحليين والأجانب لممارسة رياضة الغطس.

4. خليج “فيورد باي”

هو من أجمل المناطق السياحية داخل مدينة طابا، ووصفه الزوار بأنه جوهرة بلورية زرقاء داخل طابا محاطة بصحراء قاسية وجميلة، ويعد خليج فيورد باي من أفضل مواقع الغطس بالعالم حيث يمكن الغوص على مسافة 12 متر إلى منطقة الشعاب المرجانية، ويبلغ عمقه 24 متر وتحت الماء تستطيع أن ترى مشاهد نادرة للحياة البحرية والأسماك النادرة.

5. شاطي “عجيبة”

يقع في محافظة مرسى مطروح ويتميز الشاطئ بالهضاب والصخور غير المتساوية والمناظر الطبيعية الخلابة والتي نجحت في إثارة إعجاب كل من شاهدها لذا سمي باسم “عجيبة”.

ويتميز الشاطئ بمياهه الزرقاء النقية متدرجة الألوان وهوائه النقي، ويمكن للسائح ممارسة بعض الأنشطة الترفيهية مثل السباحة، وتساعد المناظر الطبيعية التي يحتوي عليها الشاطئ من جبال وصخور مختلفة الأشكال والأحجام على إلهام هواة الرسم بتصميم لوحة فنية وإلتقاط بعض الصور التذكارية المميزة بين أحضان الطبيعة.

اقرأ ايضاً: دليلك للاستمتاع بمرسى علم.. مالديف مصر الخلاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى