قهوة العلوم

“قيود”.. حملة توعوية لتغيير الفكرة الخاطئة عن المرض النفسي

أطلق مجموعة من طلاب قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الآداب جامعة الزقازيق حملة اجتماعية توعوية بعنوان “قيود” لتغيير الفكرة الخاطئة عن المرض النفسي.

في حديثهم إلى «كلمتنا»، أكد الطلاب أن الحملة تسعى لتغيير فكرة المرض النفسى، وأن الإنسان المصاب به لا يعد مجنونًا أو يفتعل ذلك، لذلك فإن الحملة تهتم بالتوعية حول أهمية المرض وعلاجه وتخطيه لدى الشباب والمراهقين وكل أفراد المجتمع تحت شعار النداء الأخير.

وتسعى الحملة إلى استقطاب ودفع أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع للتخلي عن أي حرج ناتج عن التحدث عن صحتهم النفسية، باعتبار أن هذه هي الخطوة الأولى لتعزيز الوعي بكيفية التعامل مع ضغوط الحياة اليومية وتجنب القلق والتوتر، فضلًا عن التفاعل مع الآخرين واتخاذ القرارات الجيدة.

ويحتفل العالم في العاشر من أكتوبر كل عام بيوم الصحة النفسية العالمي بهدف إذكاء الوعي العام بقضايا الصحة النفسية، والغرض من هذا اليوم هو إجراء مناقشات أكثر انفتاحًا بشأن الأمراض النفسية، وتوظيف الاستثمارات في الخدمات ووسائل الوقاية على حد سواء.

ونظمت الحملة مقابلة مع دكتور متخصص في الصحة النفسية للتعريف بالمرض النفسي وأسبابه وأعراضه وكيفيه العلاج منه، بالإضافة إلى تنظيم ايفينت تعريفي في الحرم الجامعي فى جامعة الزقازيق كلية الآداب يعرفون فيه عن أنفسهم وعن الحملة.

وتحظى هذه الحملة برعاية وزارة الصحة والسكان، وذلك تأكيدًا منهم على دور الشباب الفعال في زياده الوعي المجتمعي بهذه القضية.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى