قهوة العلوم

أبرز الأسباب التي تجعل هاتفك ساخنًا.. تعرف عليهم

كتبت: أسماء سمير

يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية من ارتفاع في درجة حرارة هاتفهم، خاصة في ظل ارتفاع درجات حرارة الطقس الذي يشهده المجتمع، وفي هذا المقال ستقدم لكم منصة كلمتنا أهم الأسباب التي تسبب ارتفاعا في حرارة الهواتف الذكية وكيفية علاجها.

كابل الشاحن التالف

يعد استخدام كابل الشاحن التالف من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تلف البطارية، والتي تتسبب في ارتفاع حرارة الهاتف، وأيضا استخدام الهاتف لفترات طويلة بشكل مستمر يعد من الأمور التي تسبب رفع في درجة حرارة الجهاز.

ضوء الشمس

عند وضع الهاتف أمام ضوء الشمس بشكل مباشر لفترة طويلة، سيكون هذا سببا في استنزاف البطارية، ومن ثم ارتفاع حرارة الهاتف، حتى وإن ترك لفترة قصيرة، فعند ترك الهاتف في ضوء الشمس، سيؤثر ذلك في الأداء، بجانب زيادة التحميل على وحدة المعالجة المركزية التي تشغل التطبيقات، وبالتالي فإن الهاتف يسخن.

كيفية علاج هذه المشكلات

• لتتجنب ارتفاع حرارة هاتفك، ننصحك بتقليل سطوع الشاشة، وتقليل عدد التطبيقات في الهاتف، وتقليل استخدام التطبيقات، واختيار خلفية ثابتة؛ للحفاظ على طاقة الهاتف.

• احرص على عدم تحميل التطبيقات التي لا يجب عليك تحميلها على جهازك، والتي قد تكون محملة بالبرامج الضارة أو ما يعرف بالفيروسات، فهي من الأسباب الأساسية لارتفاع درجة حرارة الهاتف، حيث إنها تعمل بشكل نشط ومستمر دون توقف حتى لو كان الجهاز مغلقا، ومن ثم تتسبب في ارتفاع درجة حرارته.

• تعد البطارية من الأسباب الأساسية في رفع درجة حرارة الهاتف، فإذا كان هناك تلف داخلي بالبطارية، فإذا هذا يجعل الهاتف ساخنا بشكل مستمر.

• احرص على عدم وضع الهاتف بجانب أجهزة تولد حرارة، مثل أجهزة الكمبيوتر، فهذا سيؤثر على ارتفاع درجة حرارة الهاتف، ومن الممكن أن يكون السبب الأساسي حول ارتفاع درجة حرارة الهاتف، هو وجود الكثير من التطبيقات في الجهاز واستخدامها بشكل مفرط، أو بسبب وجود عطل في بطارية الجهاز.

اقرأ أيضًا: «مارتن كوبر».. ما الذي تعرفه عن مخترع الهاتف المحمول؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى