خروجتنا

9 وجهات سياحية ستغير نظرتك للكويت

من الجانب الآخر في العالم، ومن داخل قارة آسيا، نذهب في رحلة إلى دولة الكويت، لنتطلع فيها على العديد من الوجهات السياحية، الأكثر جذبًا على مستوى العالم العربي.

تحولت من مجرد مركزاً دولياً لإدارة المشاريع الاقتصادية العملاقة إلى دولةٍ جاذبةً للسياحة بكنوزها التاريخية والثقافية والترفيهية، تقع الكويت على الخليج العربي، وهي من دول النفط الهامة، والتي استطاعت أن تستفيد من ثرواتها في تنمية السياحة بشكل كبيرٍ.

تقدم لك “كلمتنا” أفضل الوجهات السياحية في الكويت: 

1- برج التحرير:

سمي بالتحرير، إحياءً لذكرى تحرير الكويت بعد تعرضها للغزو العراقي عام 1990، وبدأ بناؤه في عام 1992، وافتتح رسمياً عام 1996، ويبلغ ارتفاعه 372 متراً.

قد استخدم في بناء واجهة البرج نوعٌ فاخرٌ من السيراميك، وقد تم تغطية الواجهة بنوعٍ من الألومنيوم المؤين؛ من أجل توفير الحماية للبرج من درجات الحرارة العالية، كما زود أيضاً بالمنصة الدوارة، ومرصد من أجل مشاهدة معالم المدينة من خلاله، والمطعم الدوار بالبرج يتيح الاستمتاع بمشاهدة معالم المدينة، والتقاط العديد من الصور التذكارية.

2- مجمع الأڤنيوز مول:

من أهم معالم السياحة في الكويت؛ لحصوله على جائزة أفضل مركز تجاري في الشرق الأوسط لعام 2013، ومن أهم عوامل الجذب السياحي، وقد أقيم المركز في منطقة الري، وتم افتتاحة عام 2007، ويضم مجموعة رائعة من المولات والمتاجر العالمية لأهم الماركات والبراندات.

ويتكون من 7 مناطق هي فيرست أفنيو، ثم سكند أفنيو، ويليه جراند أفنيو، بالإضافة إلى بريستيج، المول، السوق، سوكو.

تميز تصميمه أن يكون ممثلاُ لأعرق المدن في العالم بطابعها وأهم معالمها ومنتجاتها والمطاعم الشهيرة بها، إضافة إلى الكافيهات ومناطق الألعاب للأطفال، لذلك يرتاده الآخرين للترفيه والمتعة إلى جانب التسوق.

اقرأ أيضًا: “تاريخ وترفيه وثقافة”.. دليلك الكامل لقضاء عطلة في الأردن

3- الجزيرة الخضراء: 

تم افتتاح الجزيرة الخضراء عام 1988، على مساحة 785 م2، كما أنها تتضمن الجزيرة الخضراء عدداً من المرافق السياحية المصممة بحيث تتلاءم مع طبيعة المنطقة، وبها بحيرةً صناعية تستمد مياهها من مياه الخليج، مستفيدةً من ظاهرة المد والجزر، وبها أيضاً مسرحا ًعلى الطراز الروماني يتسع إلى 700 متفرج.

وهي عبارة عن جزيرة صناعية داخل الخليج، تتصل باليابسة عن طريق ممر يبلغ طوله 134 مترًا، من المشروعات العملاقة المطلة على الواجهة البحرية، الذي قامت بتطويره وتحديث الشركة الكويتية للمشروعات السياحية.

4- شاطئ الكوت: 

تمتد شواطئ الكويت على الخليج العربي، بما يسمح بوجود شواطئ عديدة كلها صالحة لممارسة الألعاب الشاطئية، ومن إحدى هذه الشواطئ، شاطئ الكوت، الذي يتميزٌ عن غيره من الشواطئ، فهو شاطئٌ عائليٌ تنتشر فيه المقاهي والمطاعم المختلفة وإلى جانبه العديد من المراكز التجارية التي تهتم باحتياجات الأسرة.

لذلك فإنه مناسبٌ تماماً لكي تقضي فيه الأسر عطلة نهاية الأسبوع لتقضي وقتاً ممتعاً من المرح والسباحة والتزحلق على الماء ومشاهدة النافورة الراقصة، ويقضون احتياجاتهم من التسوق من نفس المكان، ومن هنا جاءت أهمية شاطئ الكوت الذي اتخذ شهرةٍ تجعله أحد معالم السياحة في الكويت.

5- بيت المرايا:

هو بيت الفنان التشكيلي الراحل خليفة القطان، والذي تحول بعد وفاته لمتحف يخلد أعماله، وقد حولته زوجته الإيطالية لعملٍ فنيٍ مميزٍ، حيث استخدمت قطع المرايا والزجاج الملون في تزيين حوائط المنزل وجدرانه بتصميماتٍ رائعةً للطيور وأعماق البحار من الأسماك الملونة.

وتصميمات للزهور والنباتات، كما توجد العديد من آيات القرآن الكريم أيضاً مكونة من المرايا والزجاج الملون، وقد خصصت قاعات تم عرض الإنتاج الفني للفنان الراحل خليفة القطان، و الجوائز العديدة التي حصل عليها الفنان خلال مشواره الفني، وقد لاقي هذا المتحف شهرةً عالميةً جعلته ضمن أهم معالم السياحة في الكويت للاستمتاع بهذا الفن الراقي.

6- مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي: 

تسعى الكويت لاستكمال مقوماتها الثقافية والفنية، ومن هنا فإن مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي “دار الأوبرا الكويتية” تقع في شارع الخليج العربي، وصممت مبانيها على هيئة مجموعةً من الجواهر، والغرض من إنشائها استكمال البنيان الثقافي والفني للدولة.

ليضم داخل مبناه العديد من المسارح وقاعات الموسيقى، بالإضافة إلى قاعات لإقامة المعارض والمؤتمرات المصممة على الطراز الإسلامي، ويشهد المركز العديد من الحفلات الموسيقية والغنائية والعروض المسرحية، وأيضاً الفاعليات الثقافية وهو أحد منابر الثقافة والتنوير بالدولة، وقبلة الفنانين والمثقفين من داخل الكويت والوطن العربي، ومن أشهر معالم السياحة في الكويت.

7- مجمع 360:

فاز بجائزة أفضل مركز تجاري في العالم لعام 2011، خلال المسابقة السنوية التي تجريها مجلة RLI، والمبنى مقام على شكل دائري ومن هنا جاءت تسميته 360، يقع في منطقة السرة على الدائري السادس، وإلى جانب المراكز التجارية العالمية هناك 15 قاعةً للعروض السنيمائية، وقاعةً لكبار الزوار، إلى جانب العديد من المطاعم المختلفة، ومطاعم الأكلات السريعة، والاستراحات والمقاهي.

8- حديقة النافورة: 

تقع حديقة النافورة في وسط العاصمة الكويتية، وتحديداً في حي السالمية، تم إنشاؤها على مساحة 16,000 متراً مربعاً وافتتحت رسمياً للجمهور في عام 1983، وهي من أكثر مناطق السياحة في الكويت جذباً للزوار من جميع الأعمار.

وتتوسط الحديقة نافورةٌ موسيقيةٌ عملاقةٌ تعتبر من أكبر النوافير الموسيقية في العالم، ويحيط بالنافورة العملاقة أماكن للجلوس وألعابٍ متعددة للصغار، وتعتبر من أكثر أماكن الترفيه جذباً للزوار.

9- جزيرة فيلكا: 

ونظراً للأهمية التاريخية للجزيرة، ولموقعها الجغرافي العام، وتمتعها بسواحل وشواطئ رائعةً، فقد تقرر إقامة جسر بري يربطها بالعاصمة الكويت، كما تم إقامة العديد من الفلل والمرافق السياحية، والموتيلات لاستقبال الزوار من جميع أنحاء العالم، لزيارة الأماكن الأثرية وزيارة متحف التراث بها، والاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة الساحلية مثل الصيد وركوب الزوارق والسباحة.

اقرأ أيضًا: في عصر الإنترنت..كيف تستمع بالتجمعات العائلية؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى