قهوة العلوم

“حكايات النيل”.. حملة اجتماعية لتوعية الشباب بأهمية نهر النيل

أطلق 14 طالبًا من كلية الإعلام بجامعة القاهرة (قسم اللغة الإنجليزية) المستوى الرابع (قسم الإعلان والعلاقات العامة)، حملة اجتماعية بعنوان “حكايات النيل” ضمن مشروع تخرجهم، للتوعية بأهمية نهر النيل.

في حديثهم إلى «كلمتنا»، أكد طلاب كلية إعلام القاهرة أن مفهوم “حكايات النيل” هو حملة اجتماعية تهدف إلى غرس التقدير للأهمية العميقة لنهر النيل لدى الأجيال الشابة، وتسعى الحملة إلى تعزيز الارتباط العاطفي والشعور بالارتباط بالنيل، والهدف هو إلهام الأجيال القادمة لحماية والحفاظ على وجود نهر النيل في مواجهة الظروف المناخية المتغيرة باستمرار السائدة في جميع أنحاء العالم..

ولتحقيق هذا الهدف، تهدف “حكايات النيل” إلى أسر قلوب وعقول الشباب من خلال كشف القصص التي دفنها النيل وكشف عنها لسنوات، ومن خلال مشاركة هذه الروايات، تهدف الحملة إلى تعريف جيل الشباب بجانب غير مستكشف من بلدهم، وتعزيز شعور متجدد بالدهشة والتقدير للروعة الطبيعية لنهر النيل.

وتأمل الحملة في تمكين وإلهام الشباب للقيام بدور نشط في حماية النيل والاعتراف بأهميته الهائلة للبيئة والثقافة والتاريخ المحلي.

تأتي الحملة تحت إشراف د. حياة بدر، ويضم فريق العمل كل من: نانسي أشرف، حبيبة علاء، ميريهان محمد، نيرة توهامي، مايا حاتم، يوسف داود، نورهان أيمن، ميار بدر، عمرو الزمر، ياسين دياب، مريم جمال، سنا مجدي، مريم جاد، ندى الغايش.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى