كلام رجالة

“ابني صَح”.. حملة اجتماعية للتوعية بأهمية التربية الإيجابية للأطفال

أطلق فريق من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم علاقات عامة وإعلان، حملة اجتماعية توعوية تحت عنوان “ابني صَح” تحت شعار “تربيتهم مش بالساهل بس تستاهل” للتوعية بأهمية التربية الإيجابية للأطفال.

في حديثهم إلى «كلمتنا»، أكد طلاب كلية إعلام القاهرة أن رؤية الحملة تتمحور حول ترسيخ التربية الإيجابية لدى الآباء ليصبحوا قادرين على إنشاء أبناء أسوياء مؤهلين لتكوين أسر سليمة فعالة مستقبلًا مما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للمجتمع.

وتهدف الحملة إلى توعية القائمين على التربية وتنشئة الطفل بمفهوم التربية الإيجابية وكيفية تطبيقها لخلق جيل سوي نفسيا، والتعرف على مخاطر الأساليب التربوية الخاطئة وتأثيرها السلبي على الصحة الجسدية، والنفسية للأبناء، وتسليط الضوء على التأثير الجيد للتربية الإيجابية على المجتمع ككل.

ورسالة الحملة تعزيز مفهوم التربية الإيجابية في المجتمع لأهميتها في خلق جيل سوي وقادر للاعتماد على ذاته، فالتربية الإيجابية ينتج عنها تعليم الطفل مهارات الحياة والمهارات الاجتماعية لبناء شخصية سوية وفعالة تتميز بحل المشكلات والاحترام، والاستقلالية والتعاون، ومراعاة شعور الآخرين، وهي مهارات تمنح مناخًا جيد يشعر فيه الطفل بأهميته كفرد مؤثر ومشارك في المجتمع.

ويضم فريق العمل كل من: حنان عبد العزيز، رحمة محمود، روان محمد، سارة ماهر، سماء ممدوح، سماح جمال، سهيلة سمير، سيف الدين محمد، شهد علاء الدين، عمار حسين، مريم أيمن، مصطفى جابر، منة الله حسين، منة الله ممدوح، مها سمير، نهلة صفوت، هادية إسماعيل، هدى حسني، وفاء إسماعيل، يارا وليد، يوستينا رأفت.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى